أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية، وذلك لفصل خريف 2023.
وأوضحت الجامعة، في بيان، أن الفترة الأولى لطلب المساعدات المالية سيبدأ بعد غد /الأحد/ وتستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل، لافتة إلى أنه يمكن للطلاب المحققين للشروط طلب المساعدة الشهرية والطارئة والإعفاء من رسوم المواصلات، وكذلك التقديم لبرامج المساعدات المالية المدعومة من المؤسسات الخارجية بالتعاون مع الجامعة .


وأشارت إلى أن الفترة الثانية لطلب المساعدات المالية للطلبة المعسرين تبدأ من تاريخ 24 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين، وتشمل هذه الفترة إمكانية التقديم لطلب خدمات المساعدة الشهرية، والإعفاء من رسوم المواصلات، والمساعدة الطارئة، وتسديد الرسوم الدراسية، ورسوم السكن الجامعي المدعومة من الجامعة، وبرنامج مكافآت التابع لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
وأكدت الجامعة حرصها على توفير الدعم المادي للطلاب من ذوي الدخل المحدود، أو الذين يواجهون صعوبات مالية، والمحققين لشروط المساعدات المالية بما يضمن حصولهم على تعليم متميز في بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة، تساعدهم على التعلم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتأهيلهم وإعدادهم للمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية وبناء مستقبل واعد لوطنهم وأمتهم.
كما يفتح قسم الخدمات المالية الطلابية الفرصة لطلاب الجامعة من أجل التقديم لطلب خدمة تأجيل دفع الرسوم الدراسية، ورفع قيد التسجيل في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر المقبل وذلك بناء على الشروط المحددة لهذه الخدمة.
وتوفر جامعة قطر أنواعا مختلفة من المساعدات المالية الطلابية لفئات متعددة من الطلاب، وذلك وفقا لسياسات وإجراءات محددة بناء على الوضع المالي والأكاديمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا

بكين، كييف، موسكو (وكالات)

أخبار ذات صلة قائمة البرازيل لتصفيات «مونديال 2026» ترامب يقدّم تعهدا لزيلينسكي بشأن الأزمة الأوكرانية الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت الصين أمس، عن خطة لإنشاء منصة «أصدقاء السلام للأزمة الأوكرانية» بالتعاون مع البرازيل ودول جنوب العالم الأخرى في المستقبل القريب لإيجاد تسوية سياسية للصراع الروسي - الأوكراني الذي اندلع فبراير 2022. 
وجاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان في مؤتمر صحفي تعليقاً على مخرجات اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية الصيني وانغ يي والمستشار الخاص للرئيس البرازيلي سيلسو أموريم في نيويورك على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
وأوضح لين جيان أن «أصدقاء السلام» ليست مجموعة مغلقة بل منصة مفتوحة تسعى إلى إجراء حوار شامل بدلاً من المنافسة أو المواجهة، مضيفاً أنها تهدف إلى «إصدار صوت عقلاني وموضوعي ولعب دور بناء في التوصل إلى حل سياسي للقضية الأوكرانية». 
وأشار إلى أن بكين والبرازيل قد اقترحتا مبادرة مشتركة مكونة من 6 نقاط في وقت سابق، مؤكداً أن المبادرة التي تدعو إلى التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية لقيت تجاوباً إيجابياً من المجتمع الدولي. 
وعلى صعيد متصل، أكد الوزير الصيني خلال لقائه نظيره الأوكراني أندريه سيبيغا الأربعاء، أن بلاده تدعو دائماً إلى حل الصراع سلمياً، نافياً انخراط بكين في المواجهة الجيوسياسية أو سعيها إلى المصالح الخاصة.
وفي سياق آخر، قال وزير المالية الأوكراني سيرهى مارتشينكو، أمس، إن زيادات الضرائب التي تناقش حالياً في البرلمان الأوكراني ضرورية إذا كانت أوكرانيا تريد صد الهجوم الروسي.
وأوضح الوزير، خلال فعالية أقيمت في العاصمة الأوكرانية، أن «قرار زيادة الضرائب في أوكرانيا خطوة ضرورية، ومن شأن هذا القرار أن يؤثر على قطاع الأعمال، لكن الخيارات الأخرى استنفدت تقريباً». 
وأكد مارتشينكو أن أوكرانيا لم تعد قادرة على تمويل النفقات الجديدة عن طريق إصدار سندات محلية، لأن هذه الإيرادات تكفي فقط لخدمة ديون السندات القديمة. 
ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية «أوكرينفورم» عن مارتشينكو قوله إن المساعدات المالية الأجنبية، باتت غير مؤكدة بشكل متزايد، ففي الربع الأول من 2024، تلقت أوكرانيا نحو 10% فقط من المساعدات الخارجية التي تحتاجها.
ولا تزال كييف تعتمد على القروض الأجنبية وأموال المساعدات لدعم المجهود الحربي وغيره من الإنفاق الأساسي.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • وظائف بـ جامعة السويس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا