أخبارليبيا24

أكدت مديرية أمن بنغازي أن قسم التحريات العامة، يلقي القبض على تشكيل عصابي من الجنسية المصرية يمتهنون النصب والاحتيال.

وأضافت المديرية أن العصابة قامت بأعمال “هكر” لموقع شركة ليبيانا وسحب الآلاف من كروت الدفع المسبق وبيعها وتحويل العملة.

وأفادت المديرية أن معلومات وردت إلى قسم التحريات عن قيام شخصين من الجنسية المصرية بمزاولة مهنة بدون ترخيص والنصب والاحتيال على عدة أشخاص عند طريق الهواتف المحمولة وتحويل العملة.

وذكرت أن رئيس القسم عقيد أشرف الشلطامي أصدر تعليماته بالبحث والتحري والتأكيد على المعلومات الواردة وضبط المطلوبين.

وأكدت المديرية أنه تم خروج أعضاء التحريات وضبط أحد المتورطين بهذه العمليات وتم الانتقال به إلى القسم وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ع.أ.ع.من مواليد 1988 مصري الجنسية.

وبينت المديرية أن المتهم اعترف أنهم تشكيل عصابي متكون من خمسة أشخاص قاموا بهكر مواقع شركة ليبيانا والمدار ويقومون بسحب كروت الدفع المسبق بكميات كبيرة وبيعها وتحويل النقود إلى مصر.

ولفتت إلى أنه عقب تقنين الإجراءات بأخذ الإذن من النيابة العامة التي أمرت بضبط الأشخاص الأربعة المتورطين في عمليات النصب والاحتيال وانطلقت عمليات البحث والتحري.

وأكدت المديرية أن جهود التحريات أسفرت عن ضبط الأربعة أشخاص الآخرين والانتقال بهم إلى المركز وبالاستدلال معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتحويل العُملات النقدية (الدولار والعملة الليبية والعملة السورية) بمبالغ مالية ضخمة إلى مصر.

وأشارت المديرية إلى أن المتهمين اعترفوا كذلك بهكر مواقع شبكة ليبيانا والمدار وسحب عدد كبير من كروت الدفع المُسبق وبيعها واعترفوا بدخولهم إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية وأُحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة لاستكمال باقي التحقيقات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: کروت الدفع

إقرأ أيضاً:

“انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!

#سواليف

لقيت #سهيلة_نصر حسن الطالبة بكلية #الطب_البشري بجامعة #الإسكندرية في مصر مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثامن من مبنى سكن الطالبات المغتربات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات تشير إلى أن زميلاتها قمن بإلقائها نتيجة خلافات بينهن، في حين أفادت بعض التقارير أنها ربما انتحرت بسبب رسوبها في بعض المواد الدراسية.

من جانبها، اتهمت أسرة الطالبة 3 زميلات باستدراجها إلى المدينة الجامعية بحجة زيارة، وأكد شقيقها أن “حقها لا يمكن أن يضيع” مطالبا بفتح تحقيق عاجل من النائب العام. خاصة أن المعلومات الخاصة بجثمانها كانت تشير إلى أن ملابسها ممزقة وهاتفها مهشم تماما.

مقالات ذات صلة العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا 2024/10/01

في غضون ذلك، قال علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، إن الطالبة “كانت تعيش مع مجموعة من زميلاتها في إحدى المنازل التي يتم تأجيرها للطلاب”، مشيرا إلى أنها غير مقيدة في سجلات المدن الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية.

وأضاف: “لا يوجد في جامعة الإسكندرية دار مغتربات تابعة لها وإنما مدن طلابية فقط والراحلة لم تكن مقيدة في المدن الجامعية وإنما في منزل خاص بالطلبة المغتربين”.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة الفتاة لبيان سبب الوفاة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث واستدعاء مسؤولي الدار لسؤالهم.

وكان اللواء حسن عطية مدير أمن الإسكندرية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط فتاة، من أعلى دار مغتربات في منطقة محرم بك دائرة القسم.

وتبين من الفحص وجود جثة فتاة في العقد الثالث من العمر ترتدي كامل ملابسها مسجاة بأرضية الشارع، ومناظرتها تبين إصابتها بكسور بالجمجمة وكافة أنحاء الجسم.

وأظهرت التحريات أن المتوفية تدعى سهيلة نصر، 23 عاما، طالبة بالسنة الخامسة بكلية الطب، مقيمة بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • إيران: إذا قامت “إسرائيل” بالرد فسنرد رداً مدمراً
  • روسيا تدعو الاحتلال الى سحب قواته “فورا” من لبنان
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين