عدن الغد:
2024-09-30@15:44:49 GMT

إطلاق سراح المخفيين قصرًا في أحداث مقبرة الرضوان

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

إطلاق سراح المخفيين قصرًا في أحداث مقبرة الرضوان

عدن((عدن الغد))خاص.

بفضل من الله سبحانه وتعالى وجهود جبارة ومتواصلة وحثيثة طيلة مايقارب الثامنة أشهر ونيف ، تمكنت وساطة قادها العميد خالد الوحيشي في إطلاق سراح أسرى مقبرة الرضوان في العاصمة عدن  .

حيث قامت قوة أمنية تابعة للحزام الأمني القطاع الثامن في الشيخ عثمان بمحافظة عدن قبل مايقارب ثمانية أشهر ونيف من مداهمة مقبرة الرضوان في الشيخ عثمان بمحافظة عدن أثناء تشييع جنازة واعتقال عدد من المواطنين واقتيادهم إلى سجون القطاع الثامن بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن ، وبعد تغيير قائد الحزام الأمني القطاع الثامن بالشيخ عثمان بمحافظة عدن تم نقل الأسرى إلى معسكر 13 صاعقة في الملح  بمحافظة لحج   .

وبعد تعنت ورفض جميع التوجيهات من النيابة العامة والتعليمات الصادرة من النائب العام  بأطلاق سراح المعتقلين  .

تدخلت وساطة قادها الشخصية العسكرية والأمنية والاجتماعية المعروف العميد خالد الوحيشي، الذي النبراس والضياء الذي أنار شعاع الحرية في وجه المعتقلين ، وفتح باب العدل والانصاف في نصرة المظلوم ، فكان للعميد الوحيشي الأثر البارز والدور الأساسي في رفع الظلم والضيم عن المعتقلين طيلة ثمانية أشهر ونيف وهم تحت وطأة الظلم والبهتان دون أي ذنب ارتكابوه أو مسوغ قانوني يجيز ذلك الاعتقال الجائر والظالم .

جهود كبيرة وجبارة تذكر فتشكر قادها العميد خالد الوحيشي في سبيل إطلاق سراح المعتقلين ، فتم جني ثمارها في مساء يوم الجمعة السادس عشر من أغسطس 2023 م بإطلاق سراح المعتقلين بعد ثمانية أشهر ونيف من بهتان الظلم وزور الضيم  .

كما تجذر الإشارة إلى الموقف المسؤول والإنساني والامني الذي قام به العميد مختار النوبي من خلال نصرة العدل والانصاف وترجيح كفة ميزان القانون في تلك القضية  .

كما تقدمت أسر المعتقلين من آل جاحب وأل الشواحي وآل الوليدي بجزيل الشكر والتقدير والعرفان إلى العميد خالد الوحيشي والعميد مختار النوبي والعميد فهد طهشة على دورها البارز والكبير والجبار في إطلاق سراح أبناءهم ، وأن دل ذلك على شيء إنما يدل على أن الوطن لازال ينعم برجال مخلصين خيرين يرفعون الظلم والضيم وينصرون المظلومين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بمحافظة عدن إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد

يمانيون../ أكد الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، أن “العالم يجب أن يعلم أن دماء الشهيد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، ورفاقه ستغلي إلى الأبد في مواجهة الظلم والجور”.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء، اليوم الإثنين، جاء ذلك في تدوينة للرئيس بزشكيان بسجل التعازي الذي فتحه مكتب حزب الله لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناسبة استشهاد سيد المقاومة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله وكوكبة من رفاق دربه.

وأضاف: “لقد شاهد العالم كيف تنتهك أمريكا والدول المناصرة للكيان الصهيوني، حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والقانون الدولي، وكيف يتم إطلاق صفة “أنصار الحقوق الإنسانية” على الإرهابيين والجناة، بينما يتم تسمية مناهضي الظلم وأنصار المظلومين بـ”الإرهابيين”.

واستدل الرئيس الإيراني بآي من الذكر الحكيم [بسم‌ الله الرحمن الرحيم -وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ ‌اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ].. مستطردا، “العار على هكذا تعبير يروّج لأدعياء حقوق الإنسان والحرية المزيفين، وليعلم الشعبان الفلسطيني واللبناني العزيزان، أن إيران وشعبها المناصر للحق سيبقى إلى جانبهم”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • في صمت القضبان.. أمهات يبكين أطفالهن المعتقلين ظلماً في سجون الحوثيين
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • جيش الاحتلال يبدأ الحصار العسكري على لبنان
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • قطع طريق العودة الى تشاد.. السودان مقبرة الجنجويد!!