قال الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات، إنه لم يتم تحديد موعد تعميم كارت الخدمات الحكومية الموحد على جميع محافظات الجمهورية، ولكن التجربة مقتصرة على محافظة بورسعيد، مشيرا إلى أنهم يسيرون على خطى منظومة التأمين الصحي الشامل التي استغرقت مدة تجربتها عام.

وأضاف الدكتور خالد العطار في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كارت الخدمات مرتبط برقم حساب بريدي يمكن من خلال إرسال واستقبال المبالغ المالية من المواطنين وأصبح جزءا من قاعدة البيانات.

تابع نائب وزير الاتصالات، كارت الخدمات يسهل وصول الدولة للمواطنين وإرسال المساعدات المالية لهم، كما يتضمن بصمة الوجه المواطن ، لافتا إلى أن مدة صلاحيته 3 سنوات ومرتبطا بالرقم القومي والهاتف المحمول لإرسال أي معلومات للمواطن.

استطرد، كارت الخدمات الحكومية الموحد يقدم خدمات التموين والتأمين الصحي وخدمات المدفوعات، وتم إعداده طبقا للمواصفات العالمية، موضحا أن فصل وضم الأفراد على بطاقة التموين سيصبح إلكترونيا مما يساهم في إيصال الدعم إلى مستحقيه وسرعة الإجراءات وبمجرد زواج الفتاة سيظهر على السيستم وبالتالي سيتم ضمها على بطاقة زوجها، موضحا أنه سيتم إصدار كارت الخدمات الحكومية الموحد لكل فرد في الأسرة وليس لرب الأسرة فقط، مشيرا إلى أنه تم طباعة 500 كارت موحد للمواطنين في محافظة بورسعيد حتى الآن.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد موسى التأمين الصحي التامين الصحي الشامل الاتصالات الخدمات الحكومية الكارت الموحد

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية الأردني إلى مصر

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة لها مجموعة كبيرة من المعاني، أهمها أنها زيارة ترحيبية وتهنئة لوزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، والتأكيد على العلاقة المصرية الأردنية المهمة والمتميزة.

زيارة وزير الخارجية الأردني

وأضاف حسين، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الأربعاء، أن هناك تطابقًا متميزًا وكاملًا بين وزيري خارجية مصر والأردن فيما يتعلق برؤى البلدين ليس فقط فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، ولكن فيما يتعلق بقضايا أخرى ومنها على سبيل المثال ما قرأناه اليوم عن ضرورة تنشيط وإحياء التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

إعلام فلسطيني: شهيد ومصابون جراء استهداف مجموعة من المواطنين جنوبي قطاع غزة أولوية لنا| رئيس الوزراء: أزمتان ستعمل الحكومة على مواجهتهما الفترة المقبلة

وأوضح، أنه خلال المؤتمر الصحفي المشترك، كان هناك تأكيد ووضوح على أن مصر والأردن ترفضان رفضًا قاطعًا كل المحاولات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين ومحاولة فرض أمر واقع على المنطقة، إضافة إلى تأكيد وزير الخارجية المصري على أن استمرار سيطرة إسرائيل على معبر رفح ستتسبب في مأساة إنسانية وأن مصر ترفض هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • الاتصالات تتعاون مع الثقافة لتنفيذ مشروع توثيق التراث المصرى
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون في التحول الرقمي
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة يبحثان تعزيز التعاون فى مشروعات التحول الرقمي
  • نائب بالشيوخ يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية الأردني إلى مصر
  • غداً.. الإعلان الأولي لنتائج القبول الموحد لطلبة الجامعات والكليات التقنية بالرياض
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024.. ولجان لتقديم التظلمات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع الحالة الصحية لمصابي غزة بمستشفى أسيوط
  • تعميم إلى جميع الإدارات العامة والهيئات.. هذا ما جاء فيه
  • «شركات المياه» تُطالب المشتركين تحديث بيانات كارت العداد تجنبا لقطع الخدمة