كشف الدكتور أشرف الخولي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للأدوية احدي وزارة قطاع الأعمال العام أن شركته  تجري الآن تسجيل 33 دواء للأمراض المزمنة علي ومن المتوقع أن تتراوح إجراءات التسجيل ما بين عام إلى عامين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للأدوية في تصريحات صحفية له ،إن القابضة للأدوية يتبعها 9 شركات منهم 8 متخصصين في تصنيع الأدوية وشركة متخصصة في انتاج العبوات الدوائية لتقديم الخدمات لباقي الشركات.

وأكد الدكتور أشرف الخولي أن هناك أكثر من مسار يتم العمل عليه حاليا ، الأول هو عودة الهوية للشركات حيث ليس من الصحيح أن تكون الـ 8 شركات عامة ، بل يجب عودة الهوية المتخصصة لها بحيث تكون الأدوية الحالية والمستقبلية تخدم التخصص.

وأشار الخولي، الي  أنه جاري تنفيذ خطط التطوير وفقا للمارسات التصنيع الجيد"GMP" التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ومطبقة في هيئة الدواء المصرية وتلتزم الشركة بتنفيذها في كافة الشركات في نفس الوقت ونستهدف أن نصل للحد المطلوب خلال 3 سنوات.

أضاف رئيس القابضة للأدوية أن التطوير يتم في مناطق انتاجية ثم يليها في الماكينات حيث لكي تكون هناك هوية لكل شركة يتطلب ذلك وجود طاقات انتاجية اكبر، كما يتم النظر إلى مجموعة المنتجات المتواجدة في كل شركة وما هي المنتجات التي يمكن أن تساعدها و المنتجات التي يحتاجها السوق بشكل أكبر ليتم التركيز على إنتاجها.

ونوه الخولي، إلى ان الأدوية المنتجة في الشركات التابعة كانت تركز على الأمراض الحادة التي يمكن ان يحتاجها المريض لفترة محددة ويتنتج أدوية  للأمراض المزمنة  بشكل أقل، ولكن تم وضع قائمة تضم 27 دواء للأمراض المزمنة تم رفعهم لنحو 33 دواء جاري تسجيلها.

وذكر أن ذلك يأتي في ظل أن معدل الاصابة بمرض السكري في مصر يمثل 17 % من الكتلة السكانية“الذين خضوا للفحص”، ومرض الضغط 20% للذين خضعوا للكشف، وهناك أدوية جديدة لتلك الأمراض يصل سعرها لـ 300 و400 جنيه موضحا أن التركيز على تسجيل تلك الأصناف الدوائية لتوفيرها بأسعار اقتصادية تكون في متناول المريض، وأيضا تحقق للشركة هامش ربح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القابضة للأدویة

إقرأ أيضاً:

205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

تضمنت القائمة الإلزامية المحدثة التي أصدرتها “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” 205 منتجات وطنية في 11 قطاعاً حيوياً، في إطار مستهدفات الهيئة لتمكين المنتجات والمصانع الوطنية.

وتفصيلا ، يشمل التحديث 20 منتجاً لقطاع البناء والتشييد، و34 منتجاً لقطاع الأدوية والمستحضرات الطبية، و103 منتجات لقطاع المستلزمات الطبية، و8 منتجات لقطاع المواد الكيميائية والأسمدة، و9 منتجات لقطاع الأغذية والمنتجات الزراعية، و11 منتجاً لقطاع الأثاث، و6 منتجات لقطاع القرطاسية والأدوات المكتبية، و6 منتجات لقطاع المنتجات الاستهلاكية البلاستيكية، و4 منتجات لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، و3 منتجات لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، ومنتج واحد لقطاع المنتجات الاستهلاكية الورقية .

وأوضحت الهيئة أن تحديث القائمة الإلزامية لهذه القطاعات يأتي ضمن جهودها في تفعيل الآليات التي حددتها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، مشيرةً إلى أن هناك 460 مصنعاً مستفيداً لديهم القدرة الإنتاجية على تلبية الطلب الحكومي، حيث سيتجاوز حجم الإنفاق الحكومي المتوقع 3.4 مليارات ريال .

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • المرض ينهش فى الجسد.. أين الدواء؟
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء الشركات القابضة
  • الشفافية وترشيد النفقات.. تعرف على أهم تعليمات وزير قطاع الأعمال الجديد لـ رؤساء الشركات القابضة
  • أول نشاط لوزير قطاع الأعمال الجديد الاجتماع برؤساء الشركات القابضة
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • مصدر بـ الكهرباء: استقرار وانتظام في نظام شحن كروت العدادات بجميع الشركات
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي