أخبارنا المغربية - محمد اسليم

في ظل موجة الحر الغير المسبوقة، وجدت العديد من الأحياء بمدينة مراكش نفسها في مواجهة "انقطاعات مفاجئة" للتيار الكهربائي. 

وهكذا عاشت أحياء عديدة بالمسيرة والمحاميد أمس الخميس، فترات انقطاع امتدت لساعات، ما جعل هاته الساكنة تعاني بسبب توقف الثلاجات والمجمدات والمكيفات الهوائية، ودون إشعار مسبق أو معلومات عن سبب الانقطاع ومدته.

.. 

فهل ستتواصل هاته الانقطاعات خصوصا وأن سكان أحياء أخرى أكدوا بدورهم امتداد آفة الانقطاعات الكهربائية لأحيائهم؟ وهل لها ارتباط بارتفاع استهلاك الكهرباء خلال موسم الصيف الجاري؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أنقطاع الكهرباء عن مليونين شخص في ولاية تكساس بسبب إعصار بيريل

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليونين شخص بعد أن وصل إعصار بيريل إلى اليابسة خارج هيوستن كعاصفة من الفئة الأولى في حوالي الساعة الرابعة صباحًا يوم الاثنين.

تم تخفيض تصنيف بيريل إلى عاصفة استوائية في وقت لاحق من صباح الاثنين.

قبل وصوله إلى اليابسة في تكساس، كانت العاصفة قد شقت بالفعل طريقًا عبر منطقة البحر الكاريبي كإعصار من الفئة الخامسة، حيث أودت بحياة 11 شخصًا. و واصل طريقه إلى شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية باعتباره من الفئة الثانية، و انخفضت شدته مؤقتًا إلى عاصفة استوائية، لكنه اشتد مرة أخرى ليتحول إلى إعصار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

و كانت العاصفة، التي اقتربت من تكساس مصحوبة برياح متواصلة سرعتها 75 ميلا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة)، تتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 10 ميل في الساعة و هبطت بالقرب من ماتاجوردا، و هي بلدة ساحلية تبعد حوالي 95 ميلا جنوب هيوستن، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية (NWS). .

و تم وضع مراقبة للإعصار في منطقة تغطي أكثر من 7 ملايين شخص، وفقًا لمركز التنبؤ بالعواصف. و من المتوقع أن تضعف العاصفة لتتحول إلى عاصفة استوائية ثم إلى منخفض أثناء تحركها نحو الداخل على طول شرق تكساس إلى وادي المسيسيبي ثم وادي أوهايو.

و قال جاك بيفن، أحد كبار المتخصصين في الأعاصير في المركز الوطني للأعاصير: “بيريل يتحرك نحو الداخل، لكن هذه ليست نهاية القصة بعد”.

إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي، كان من بين التأثيرات المبكرة لبيريل غمر أجزاء من ساحل تكساس، و صدرت أوامر للبلدات الشاطئية بالإخلاء. هناك بالفعل انقطاعات في التيار الكهربائي على نطاق واسع، وفقًا لشركة CenterPoint Energy.

كتب قسم الشرطة في روزنبرغ، تكساس، على بعد حوالي 50 ميلاً إلى الداخل، على منصة X أن أطقم العمل كانوا يقومون بعمليات إنقاذ المياه أثناء التنقل بين الأشجار المتساقطة.

و قال مسؤولون في تكساس إنهم يشعرون بالقلق من أن قلة من الناس توجهوا للتحذيرات بالمغادرة قبل وصول العاصفة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تعطيل الدوام في العراق بسبب "الحر الشديد"
  • سطيف: إنقطاع الكهرباء في هذه البلديات
  • عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى بنغازي بعد إصلاح الأعطال
  • شركة الكهرباء تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى مناطق بنغازي
  • الإنكليز غاضبون بسبب حكم مباراة منتخبهم أمام هولندا.. متهم بالفساد وعدو لبلينغهام
  • أنقطاع الكهرباء عن مليونين شخص في ولاية تكساس بسبب إعصار بيريل
  • مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه بسبب التقنين الكهربائي
  • الانواء الجوية تنشر تقريراً حول موجة الحر المقبلة
  • «السلامة الوطنية» تحذر من مخاطر انقطاع الكهرباء
  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية