موزاييك أف.أم:
2024-07-07@07:38:19 GMT

القيروان تستعد للمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أكّد اليوم الجمعة 25 أوت 2023 المعتمد الأول عيسى موسى المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان على أهمية الإستعدادات اللوجيستية والتنظيمية والأمنية للمهرجان الدولي للمولد النّبوي الشّريف بالقيروان، وذلك خلال جلسة عمل جمعت جميع الأطراف المتداخلة .

وتم تقديم مشروع أولي لبرنامج الدورة السادسة للمهرجان والذي سينطلق من 17 سبتمبر ويتواصل إلى حدود 27 سبتمبر مع تحديد يوم ترويجي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة يوم 23 سبتمبر لضمان أكثر رواجا للمهرجان .

وأضاف عيسى موسى أنه تم التطرق خلال الجلسة لأهم الاستعدادات التنسيقية والتنظيمية والمادية لهذه الدورة ومدى استعداد مختلف الإدارات على مستوى النظافة والانارة والتدخل في مجال عملها إلى جانب تدارس جميع الجوانب التنظيمية لكافة فقرات برامج المهرجان إضافة إلى تحديد أبرز الفضاءات التي ستحتوي جميع الأنشطة الثقافية و الدينية و التنشيطية.

وأشار المعتمد الأول إلى أن السلط الجهوية والمحلية تعمل على حسن تنظيم وإنجاح هذه الدورة 

وستكون الإحتفالات الدينية والثقافية متميزة ومتناغمة مع تطلعات الزوار والضيوف.

ويذكر أن مهرجان المولد النبوي الشريف الدولي بالقيروان يعتبر من أكبر المهرجانات بالبلاد ويستقطب مئات الآلاف من المواطنين من مختلف ولايات الجمهورية والدول العربية والاسلامية.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"

حصل تجمع جدة الصحي الثاني، على شهادة الاعتماد الدولي لمنظمة الابتكار الحكومية المعتمدة GINI من معهد الابتكار العالمي "جيني"، كمركز معتمد للتدريب والتقييم "ATAP" كأول جهة صحية حكومية تحصل على الاعتماد في المملكة العربية السعودية.
وأظهر التجمع نضجًا متقدمًا لمجموعة متنوعة من المفاهيم المرتبطة بالابتكار في مجال الأعمال والمواضيع الرئيسية المتعلقة بالابتكار المؤسسي واستراتيجيته، ومساحات الابتكار، والابتكار في الإدارة، ونماذج العمل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجهيزات التجمع الصحي الثاني بجدة - اليومشهادة الاعتماد الدوليجاء ذلك بعد تحقيق التجمع نسبة امتثال متقدمة للمعايير العالمية بحسب تقييم المعهد العالمي، نظير تعزيزه لممكنات الابتكار وتنفيذها، وتطوير إمكانيات منسوبي التجمع وأعضائه، وتطبيق المعايير والأدوات والمنشورات والموارد، ودورات التطوير المهني والشهادات والبحوث التطبيقية وفق منهجية "جيني" العالمية.
وأوضح التجمع بأنه تم منحه الاعتماد من قبل معهد الابتكار العالمي لتقديم الشهادات المعتمدة التالية:
شهادات معتمدة للمحترفين في الابتكار:
1. الدورات التدريبية للتحضير للامتحانمحترف الابتكار المعتمد (CinP)‏شهادة محترف التفكير التصميمي المعتمد (CDTP)‏خبير استراتيجي الابتكار المعتمد (CInS)‏الرئيس التنفيذي المعتمد للابتكار (CCinO)‏مقيم الابتكار المعتمد (AlnA)‏مساعد الابتكار المعتمد (CinA)‏مقيم مشاريع النمو المعتمد (AGVA)‏

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجمع جدة الصحي الثاني (اليوم)

تقديم الاعتمادات للمنظمات2. تقييمات الابتكارمنظمة الابتكار المعتمدة (CinOrg)‏مختبر الابتكار المعتمد (AinL)‏حاضنة الأعمال المعتمدة (ABI)‏برنامج التسريع المعتمد (AAP)إقرار الابتكار (InE)‏المنظمة الحكومية المبتكرة المعتمدة ‏(CGInO)‏برنامج التدريب على الابتكار المعتمد (AlnTP)‏برنامج تعليم الابتكار المعتمد ‏(AinEP)‏مشروع النمو المبتكر المعتمد (CInGV)‏دورات جيني التدريبية3. إصدار وحدات جيني لتطوير الابتكار ‏(IDUs) لدوراتها التدريبية وفعالياتها المتعلقة بالابتكار.
يؤكد التجمع أن الشهادة تعتبر تتويجًا لجهود منسوبيه بإدارة الابتكار، وذلك من خلال إنشاء مساحات للابتكار وسفراء للابتكار المؤسسي، إضافة إلى تفعيل عدد من شبكات التواصل التي تدعم الابتكار، وتوقيع الشراكات والمذكرات التعاونية والمبادرات الرقمية، وإقامة عدة فعاليات تفاعلية وأنشطة اجتماعية لتنمية الابتكار، وندوات ودورات ومعسكرات تدريبية، وورش عمل تطويرية، وآيدياثونات خاصة بالابتكار الصحي.
يتوافق الإنجاز مع تطبيق مستهدفات التحول الوطني في القطاع الصحي من خلال الريادة والتميز العالمي، إذ يعد الاعتماد المتميز حافزًا قويًا لمضي تجمع جدة الصحي الثاني في تحقيق مزيد من التميز والابتكار في سبيل خدمة المواطن والمقيم وزوار بيت الله الحرام.
أخبار متعلقة إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي"سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات

مقالات مشابهة

  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي