يمن مونيتور/ قسما لأخبار

حملت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة، جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الصحفي مجلي الصمدي، وما يتعرض له من مخاطر أو أذى، عقب اعتداء تعرض له من قبل مسلحين حوثيين في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة منذ 2014.

وقال بيان صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منه، بأنها تلقت بلاغا من “الزميل مجلي الصمدي مدير ومالك إذاعة صوت اليمن والتي سبق تعرضها للنهب والإيقاف من قبل جماعة الحوثي يفيد فيه تعرضه للاعتداء المبرح من عصابة مسلحة مكونة من خمسة أفراد مساء أمس الخميس أمام منزله بمنطقة الصافية بصنعاء وبرروا اعتداءهم بسبب كتاباته على موضوع رواتب الموظفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأدانت نقابة الصحفيين الواقعة التي وصفتها بـ “الخطيرة” معتبرة الإعتداء “استمرارا لمسلسل الاستهداف الذي طال الصمدي منذ بداية اقتحام إذاعته ونهب محتوياتها مرورا بمنعه من حقه القضائي في استرداد حقوقه ومصدر رزقه والعاملين معه وصولا لهذا الإعتداء العنيف والخطر”.

وقال البيان بأن “الترهيب الذي رافقه تحريض مباشر من قبل قيادات في جماعة الحوثي لدليل واضح على مستوى الضيق بالصحافيين والإعلاميين والتعامل معهم كأعداء وأهدافا للقمع والسجن والتشريد والملاحقة والتضييق”.

ودعت النقابة، كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل مجلي الصمدي والضغط لاسترداد حقوقه وتوفير الحماية له ولأسرته ولجميع الصحفيين والإعلاميين.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، قد أغلقت في يناير 2022، ست إذاعات محلية تبث من العاصمة صنعاء، منها إذاعة “صوت اليمن”.

ورغم صدور قرار من محكمة جنوب غرب العاصمة صنعاء، قرارا باستمرار بث إذاعة (صوت اليمن)، إلا أن قيادات حوثية منعت عودة بثها حتى اليوم.

وتسيطر جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات شمال البلاد، وأغلقت خلال السنوات الماضية مقرات العديد من المؤسسات الإعلامية والقنوات والصحف والمواقع الإخبارية، وزجت بالعشرات من الصحفيين في السجون، وأصدرت أحكاما بالإعدام ضد عدد منهم، وسط اتهامات حقوقية بممارسة انتهاكات لا إنسانية ضد الصحافة والصحفيين في مناطق سيطرتها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون اليمن جماعة الحوثي العاصمة صنعاء جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء أعلنت هيئة التفتيش القضائي، اليوم، إمكانية عقد جلسات المحاكم ونظر القضايا في الفترة المسائية.
وأوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان المحاقري في تعميم لرؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية والابتدائية، أن وقت العمل في المحاكم ينقسم إلى فترتين صباحية ومسائية حيث بإمكان القضاة عقد الجلسات ونظر القضايا في الفترة الصباحية أو المسائية بحسب ظروفهم.

وأهابت الهيئة بالقضاة الراغبين بالعمل وعقد الجلسات في الفترة المسائية سرعة إبلاغ رؤساء الاستئناف بذلك .

مقالات مشابهة

  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • هل توقف إسرائيل هجمات الحوثيين بعد تحويل اهتمامها إلى جبهة اليمن؟
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • نتنياهو: ضربنا الحوثيين في اليمن
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد