وقعت أكاديمية ربدان وجامعة موناش الأسترالية، اتفاقية تهدف إلى تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في المجالات البحثية والتعليمية المختلفة.

وتقدم هذه الاتفاقية، إطاراً شاملاً للتعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين في مختلف المواضيع والمجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تشمل تبادل المواد التعليمية والخبرات والتجارب بما يُسهم في دعم الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية لدى المؤسستين على مستوى عالمي.

وأكد سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أهمية هذه الشراكة الاستثنائية بين الأكاديمية وجامعة موناش، مشيراً إلى أن الأكاديمية تتبع نهجاً فريداً من نوعه من خلال تعزيز شراكاتها مع أفضل 200 جامعة حول العالم.

وأضاف أن أكاديمية ربدان، تتطلع بالتعاون مع جامعة موناش إلى تحقيق نتائج تعليمية رائدة تعود بالنفع على طلاب وخريجي الجانبين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

من جانبه رحب البروفيسور شارون بيكرينغ، عميد ونائب رئيس جامعة نوماش بالإنابة بتدشين هذه الشراكة الجديدة مع أكاديمية ربدان، مؤكداً أنها توفر فرصاً كبيرة للتعاون.

وتدعم هذه الشراكة تنفيذ برامج ومشاريع عالمية مشتركة، منها على سبيل المثال، برنامج تبادل أعضاء هيئة التدريس، وبرنامج التبادل الطلابي لمرحلتي الدراسة الجامعية والدراسات العليا، وغيرها من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى إثراء المهارات والمعارف والخبرات المستقبلية في مجالات استراتيجية ومهمة على مستوى المنطقة والعالم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعات أکادیمیة ربدان

إقرأ أيضاً:

أكاديمية جامعة ظفار الصيفية يعزز مهارات الطلبة وإبداعاتهم

انطلق برنامج "أكاديمية جامعة ظفار الصيفية" تحت إشراف مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الذي يقام حتى 25 يوليو ليستهدف طلبة المدارس من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر.

وأشار عمر بن علي الشحري، مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر: البرنامج الصيفي يأتي في نسخته الثانية استكمالًا لرؤية جامعة ظفار في تطبيق مفهوم التعلم مدى الحياة، ويستمل البرنامج على باقة تعليمية ثلاثية الأبعاد في اللغة الإنجليزية (منهج كامبردج) في القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع.

كما يسعى البرنامج إلى تعزيز دور الجامعة في اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة وتطويرها من خلال مزج التعليم بالترفيه. ويوفر البرنامج بيئة تعليمية تهدف إلى إكساب الطلبة المعرفة الأكاديمية وصقل مهاراتهم الذاتية والإبداعية بالإضافة إلى منحهم الفرصة للتفكير وتنمية الاتجاهات والميول العلمية ورفع مستوى الوعي بأهمية استثمار أوقات الفراغ بشكل إيجابي ومفيد.

وسيتضمن البرنامج مجالات تقنية المعلومات من حيث استخدام الحاسب الآلي والبرمجيات والتطبيقات الأساسية، بالإضافة إلى مزاولة الطلبة لتطبيقات عملية داخل المختبرات من خلال حلقات عمل في مجالات الهندسة الكهربائية والمدنية والكيميائية.

مقالات مشابهة

  • إدراج 51 جامعة مصرية في تصنيف "ويبومتركس" العالمي للاستشهادات المرجعية
  • إدراج 51 جامعة مصرية في تصنيف ويبومتركس العالمي للاستشهادات المرجعية
  • التعليم العالي: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • أكاديمية جامعة ظفار الصيفية يعزز مهارات الطلبة وإبداعاتهم
  • ٢٤ يوليو.. «ملتقي جامعة أسيوط الأول» لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية بجامعة أسيوط وجامعة أسيوط الأهلية
  • برعاية وزير التعليم العالي.. توقيع بروتوكول بين جامعة سمنود التكنولوجية و"القومي للبحوث"
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية لتعزيز التعاون البحثي والعلمي
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من جامعة أسيوط
  • هيئة الابتكار: المشاريع الأولى لمسابقة الرواد أصبحت شركات صغيرة ومتوسطة