كشف الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات، تفاصيل إطلاق أول كارت الخدمات الحكومية الموحد في محافظة بورسعيد، لافتا إلى أن كارت الخدمات مرتبط برقم حساب بريدي يمكن من خلاله إرسال واستقبال المبالغ المالية من المواطنين، وأصبح جزءا من قاعدة البيانات.

وأضاف الدكتور خالد العطار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كارت الخدمات يسهل وصول الدولة للمواطنين، وإرسال المساعدات المالية لهم، كما يتضمن بصمة وجه المواطن، لافتا إلى أن مدة صلاحيته 3 سنوات، ومرتبط بالرقم القومي والهاتف المحمول؛ لإرسال أي معلومات للمواطن.

وأشار نائب وزير الاتصالات، إلى أن كارت الخدمات الحكومية الموحد يقدم خدمات التموين والتأمين الصحي وخدمات المدفوعات، وتم إعداده طبقا للمواصفات العالمية، موضحا أن فصل وضم الأفراد على بطاقة التموين سيصبح إلكترونيا؛ مما يسهم في إيصال الدعم إلى مستحقيه، وسرعة الإجراءات، وبمجرد زواج الفتاة؛ سيظهر على السيستم، وبالتالي سيتم ضمها على بطاقة زوجها.

وأوضح أنه سيتم إصدار كارت الخدمات الحكومية الموحد لكل فرد في الأسرة، وليس لرب الأسرة فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهاتف المحمول الخدمات الحكومية الحدث اليوم الإعلامي محمد موسى الاتصالات کارت الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن  الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة كان  رقم أصم.

 

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي

وقال “فاروق” خلال تصريحاته ببرنامج “كلام في السياسة، المذاع عبر فضائية ”اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن المواطن أيضا كان سيظلم  إذا تم بناؤه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

وتابع أن :"الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي".

وواصل فاروق أنه :"في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر".

وأوضح إن الدعم النقدي سيتم اتخاذ القرار بشأنه عن طريق عدة جهات منها مناقشات الحوار الوطني، الشركات المسؤولة عن السلع، الجمعيات الاستهلاكية.

 

وأكمل فاروق أن  القرار سيكون خدميا وسيكون في منتهى المرونة، وسيعرض على جميع الخبراء، وعند التنفيذ سيكون جادا وصراما، مستطردا:"التطبيق سيكون في مناطق معينة بشكل تجريبي وذلك مع بداية الموازنة الجديدة لعام 2025".

مقالات مشابهة

  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • وزير التموين: الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين بفاعلية أكبر