قال حسام جاد الله، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، إن قانون الأحوال الشخصية للأسف لم يلزم بتنفيذ أحكام الرؤية، وبمجرد صدور الأحكام يلجأ المتضرر للمحكمة للحصول على تعويض بسبب عدم تنفيذ الحكم.

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: يحق للمرأة وضع شروط في عقد النكاح (شاهد)

وتابع "جاد الله"، خلال حواره مع الإعلامي غلاب الحطاب، برنامج "حوار مع المستشار"، المذاع على فضائية "الصحة والجمال"، أن الخلل الأسري يؤدي إلى وجود تنافر بين الزوجين، وبعض الأمهات تقمن بنقل هذا التنافر إلى الأبناء، مشيرًا إلى أن كل القوانين الخاصة بالأسرة أعدت في الأساس من أجل تحقيق مصلحة الطفل، ولكن للأسف المشاكل الأسرية تضيع الكثير من حقوق الأطفال.

وتمنى أن تحدث تعديلات تشريعية في قانون الأحوال الشخصية، تتيح استضافة الأب لأبنائه، لأن وجود الطفل مع والده يحقق مصلحة الطفل في الحصول على رعاية جيدة. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، إن الوزارة هي المعنية برعاية الأيتام على مستوى الجمهورية، حيث يتم العمل على ملف الطفولة بشكل كبير جدًا وتطوير هذا الملف من خلال قانون الطفل المصري، والذي يعتبر من أفضل القوانين الخاصة بالطفولة على مستوى العالم.

وأضاف "عبدالعاطي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن وزارة التضامن لديها اهتمام كبير بتطوير الأطر التشريعية الخاصة بقانون الطفل ونعمل على قانون جديد يطلق عليه اسم قانون الرعاية البديلة المعروض على مجلس النواب وفي انتظار إقراره.

وتابع، أنه تم عمل أكثر من حوار ولقاء مجتمعي للتوافق على مشروع قانون الرعاية البديلة والقانون به كل ما يخص الطفل اليتيم وخاصة الطفل المكفول في أسر بديلة.

وأردف، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، أن قانون الرعاية البديلة، معني أكثر بالأطفال المحرومين من رعاية الوالدين حتى يتسنى لهم الاستمتاع بكافة الخدمات من وحدات سكنية ورعاية طبية، وخلافه.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • قانون في السويد يمنح الأجداد إجازة لرعاية الأحفاد
  • حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة