الوطن:
2024-07-02@03:40:07 GMT

مصر للطيران تعلن ضوابط حجز تذاكر موسم العمرة 2023-2024

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

مصر للطيران تعلن ضوابط حجز تذاكر موسم العمرة 2023-2024

أعلنت شركة مصر للطيران عن طريق إدارة الحج والعمرة بالشركة، الضوابط والقواعد المنظمة لحجز وإصدار تذاكر مجموعات العمرة لموسم 1445هجريا، 2023-2024 ميلاديا.

ولفتت الشركة إلى أن إدارة الحج والعمرة ستبدأ في تلقي طلبات شركات السياحة لحجز المجموعات وذلك عبر الرابط الإليكتروني: https://www.egyptair.com/ar/Book/Pages/Group-Reservation.

aspx 

وأشارت شركة مصر للطيران إلى أن شركات السياحة وخلال حجز المجموعات عليها أن تلتزم بإدراج 50% من أسماء المعتمرين المسافرين قبل ميعاد الرحلة بـ 30 يوم وإلا سيتم الاحتفاظ بعدد المقاعد طبقاً للنسبة المشار إليها وإلغاء باقي المقاعد تلقائياً دون الرجوع لشركة السياحة.

تغيير أسماء المعتمرين في حدود 10%

ولفتت الشركة إلى أنه غير مسموح لشركات السياحة  بتغيير أسماء المعتمرين المسافرين إلا في حدود 10% سواء قبل الإصدار أو بعده، كما أنه غير مسموح بحجز مجموعات من شركات السياحة في صورة أفراد إلا عن طريق إدارة الحج والعمرة بمصر للطيران.

تحصيل مقدمات الحجز على الأماكن المؤكدة فقط

وأشارت شركة مصر للطيران إلى أنه سيتم تحصيل مقدمات الحجز على الأماكن المؤكدة فقط، وأنه غير مسموح بتعديل الحجز (تاريخ سفر أو عودة أو خط السير) لجزء من المجموعة إلا بعد إصدار التذاكر.

قواعد مقدمات الحجز وإصدار التذاكر

وأوضحت الشركة أنه بالنسبة لقواعد مقدمات الحجز وإصدار التذاكر، فسيتم سداد مقدم الحجز خلال 48 ساعة من تاريخ تأكيد الحجز نقداً أو بشيك مصرفي (مقبول الدفع) تجنباً لإلغائه تلقائياً، كما يتم تحصيل مقدمات الحجز غير قابلة للرد للمقاعد المؤكدة من خلال إدارة الحج والعمرة ومكاتب مصر للطيران مقابل إصدار EMD كمستند تحصيل وليس إيصالات قبض بمبلغ 1000 جنيه عن كل مقعد، وفيما يخص فترات إجازة منتصف العام الدراسي واعتباراً من العشرة أيام الأخيرة من شهر شعبان وحتى نهاية رمضان يكون مبلغ 3000 جنيه عن كل مقعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر للطيران العمرة شركات السياحة رحلات العمرة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية

أكدت وزارة الحج والعمرة، أنها تتابع  عبر الكوادر الميدانية والإمكانيات التقنية.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، إننا نتابع رحلات مغادرة الحجاج في المنافذ الجوية، ونراقب ونحرص على تيسير الإجراءات، وضمان راحة كل حاج وعودته بسلام.

كذلك تعمل وزارة الحج والعمرة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، على متابعة الخطة التشغيلية المعتمدة بشأن استقبال ومغادرة ضيوف الرحمن والإشراف الكامل على الشركات المقدمة للخدمات.

عبر الكوادر الميدانية والإمكانيات التقنية، تتابع وزارة الحج والعمرة رحلات مغادرة الحجاج في المنافذ الجوية، وتراقب وتحرص على تيسير الإجراءات، وضمان راحة كل حاج وعودته بسلام.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/2TVKSR6flp

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • إدارة شباب بلوزداد تعلن موعد انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس الجمهورية
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين