25 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حذرت شركة أبل مستخدمي هواتفها، من النوم قرب أي هاتف وهو متصل بالشاحن، أو وضعه تحت الوسادة، أو البطانية، عند الخلود إلى النوم، فيما بينت أن هذا الاستخدام “الخاطئ” قد يؤدي إلى الوفاة.

ونصحت الشركة بضرورة استخدام كابلاتها الخاصة بهواتفها، والابتعاد عن تلك المقلدة، التي أثبتت أنها قد تتسبب في إتلاف الهواتف، مبينة انه “قد لا تستوفي تلك الكابلات معايير السلامة المعمول بها، وقد يؤدي الشحن باستخدامها إلى خطر الوفاة أو الإصابة”.

وتابعت في رسالة تحذيرية نشرتها على موقعها الرسمي “قد يؤدي استخدام الكابلات أو أجهزة الشحن التالفة، أو الشحن في حالة وجود رطوبة، إلى حدوث حريق أو صعقة كهربائية أو إصابة أو تلف لهاتفك”.

وحتى عند استخدام كابل الشحن أو شاحن لاسلكي معتمد، تنصح الشركة بالتأكد “من إدخال الموصل الخاص به بالكامل في محول طاقة متوافق قبل توصيل المحول بمنفذ طاقة”.

كما توضح الشركة أنه من المهم إبقاء الهاتف وكابل الشحن ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن، خصوصا ليلا.

وعند استخدام شاحن لاسلكي “تجنب وضع أجسام معدنية غريبة على الشاحن، مثل، المفاتيح أو العملات المعدنية أو البطاريات أو المجوهرات، لأنها قد تصبح دافئة أو تتداخل مع الشحن”.

كما شددت على ضرورة تجنب ملامسة كابل الشحن للجلد لفترة طويلة عندما يكون متصلا بمصدر طاقة لأنه قد يسبب الإصابة.

ثم أكدت “يجب تجنب النوم أو الجلوس على كابل الشحن أو الموصل”.

وتابعت “لا تنام قرب جهاز أو محول طاقة أو شاحن لاسلكي، أو تضعها تحت بطانيتك أو وسادتك أو جسمك عندما يكون متصلا بمصدر طاقة”.

كما شددت على ضرورة وضع الهاتف ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن.

وعلى الرغم من أن آيفون تم تصميمه واختباره وتصنيعه ليتوافق مع اللوائح التي تحكم انبعاثات الترددات اللاسلكية، إلا أن مثل هذه الانبعاثات يمكن أن تؤثر سلبا على تشغيل الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مما يؤدي إلى تعطلها.

تقول لائحة الشركة بالخصوص “عندما يكون الاستخدام محظورا، كما هو الحال أثناء السفر بالطائرة، أو عندما تطلب منك السلطات القيام بذلك، قم بإيقاف تشغيل آيفون، أو استخدم وضع الطيران”.

إلى ذلك نوهت الشركة بتداخل الأجهزة الطبية مع ما تصدره أجهزتها من مجالات كهرومغناطيسية، بما يحد من فعاليتها، وعدم إعطائها معلومات دقيقة عن الصحة، لذلك نصحت بإبعاد الآيفون عنها أثناء استخدامها.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: قد یؤدی

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب على ضرورة استمرار عمل فرق مناوبات مياه الشرب بسوهاج بالتفقد والمرور على  أكثر من 320 موقع ومحطة مياه شرب وصرف صحى  أسبوعيا بجميع مراكز المحافظة لمراجعة كفاءة التشغيل وصيانة جميع المواقع ومتابعة التشغيل لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى والتأكد من استمرار عمل المحطات بكامل طاقتها والقيام بأعمال الصيانة الدورية والالتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية ومطابقة السيب النهائى بمحطات معالجة الصرف الصحى ومراجعة الكفاءة الفنية للمعدات مع الرصد للملاحظات والتعامل الفورى والسريع فى حالة وجود اى عقبات تعوق كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين مضيفا إنه يتم الدفع بعدد 8 فرق مناوبات يوميا تبدأ عملها من الرابعة مساء وحتى الخامسة فجرا وذلك بهدف وصول الخدمة لجميع المواطنين بجودة عالية طوال اليوم.  

 

وأوضح رئيس مياه سوهاج أن فرق المناوبات تقوم بالمرور على كافة محطات ومواقع الشركة بشكل دورى بواقع 320 موقع مياه شرب  وصرف صحى حيث يبلغ عدد محطات المياه 255 محطة تتمثل فى  عدد 13 محطة سطحية كبرى بإجمالي طاقة تصميمية اكثر من ١٥ الف متر لكل يوم و54 محطة سطحية صغرى  بإجمالي طاقة انتاجية 4478 الف متر مكعب لكل يوم هذا بالاضافة إلى عدد 188 محطة مياه ارتوازيه بإجمالي طاقة تصميمية 8962 الف متر لكل يوم  بالإضافة إلى عدد 13 محطة معالجة صرف صحى باجمالى كميات منتجة ٤٠٥ ألف متر مكعب لكل يوم وعدد 109 محطة رفع صرف صحى بجميع قرى ومراكز المحافظة.

 

وأكد رئيس مياه سوهاج أن الشركة تواصل رفع درجة استعدادها والتحقق من جاهزية المحطات  لمواجهة أى أعطال أو كسور أو طفوحات تخص قطاعي المياه والصرف الصحي ضمن خطتها لمواجهة الطوارئ والتى تنفذها الشركة سعيا للارتقاء بالمستوى الخدمي الذي تقدمه بسواعد أبنائها.

 

وأوضح الكيميائي محمود أحمد السيد مدير عام المعمل المركزى ومنسق اللجنة العليا لتقييم الأداء بالشركة أن تلك المناوبات ساهمت فى تطوير أداء الشركة وتشغيل المحطات على مدار ٢٤ ساعة ومتابعة جودة المياه المنتجة لضمان وصول مياه شرب للمواطنين مطابقة للمواصفات القياسية لجودة المياه بالاضافة إلى التأكد من تطبيق جميع أنواع الصيانات بالمحطات والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للتأكد من استدامة الخدمات لتحقيق رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خطأ شائع قبل النوم يؤدي إلى الوفاة.. توقف عنه فورا
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • اندلاع حرائق في مستوطنة حنيتا قرب الحدود مع لبنان بفعل الصواريخ
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • التحقيقات: إسفكسيا الغرق وراء وفاة شاب بمياه النيل بالجيزة
  • الدلافين تتواصل مع بعضها عبر التبسّم مثل البشر
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري