قالت وسائل إعلام مصرية، إن المحكمة العسكرية في القاهرة، أصدرت الخميس حكما بالسجن المؤبد ضد ضابط في الجيش، أدين بدهس أسرة ما أسفر عن وفاة امرأة.

وذكرت منصة "متصدقش"، أن الحكم بالمؤبد ضد الضابط في القوات المسلحة زياد حسام الدين، بتهمة قتل الصيدلانية بسمة علي، من المتوقع أن يتبعه طعن من قبل محامي الضابط الذي أدين بتهمة القتل الخطأ.



وقال ناشطون إن احتمالية الطعن في الحكم، تعني أن السجن المؤبد من الممكن أن يخفض إلى سنوات قليلة، محذرين من أن القاتل قد يكون حرا طليقا في غضون مدة وجيزة.

وشكك ناشطون بعدالة القضاء المصري العسكري، قائلين إن حوادث سابقة أظهرت أن الجناة يفلتون من العقوبة.

ودعا ناشطون إلى إعادة المحاكمة بحيث ينظر في أن القضية قضية قتل عمد وليست بالخطأ.

وكان الجيش المصري أصدر في تموز/ يوليو الماضي بيانا حول الواقعة التي حدثت بمنتجع "مدينتي" السكني.


وذكر بيان القوات المسلحة، أنه "استكمالاً للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، أفاد المدعى العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهـت التحقيقات الجارية في القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ "جنايات عسكرية" شرق القاهرة ضـد المتهم".

وأضاف البيان: "تمت إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية".

وكان الشارع المصري اهتز على وقع دهس أسرة بأكملها مكونة من خمسة أفراد هم الزوجان وأطفالهما الثلاثة، وسحلها تحت عجلات سيارة الضابط الذي حاولت القوات المسلحة نفي صلتها فيه ابتداء، قبل أن تصدر بيانا بعد تسريب كافة معلوماته وهويته في وسائل التواصل الاجتماعي.


الشاب الصغير اللي قتل نيرة اشرف خد اعدام واتنفذ وحضرة الظابط اللي هرس ام قدام عيالها عامد متعمد خد مؤبد ولسه عنده نقض واحتمال ياخد عفو بعد كام سنه
لا حول ولا قوة إلا بالله https://t.co/6E2m1FqC0g

— Kenzy (@Kenzyjam) August 24, 2023

حرام انه مياخدش إعدام حتى لو ده القانون اللي أنا معرفوش حرام بجد ومنافي لأي منطق ، ربنا يصبر أهل الدكتورة https://t.co/OUWRTl5TC5

— mahmoud fathy (@mahmoudfat7y14) August 24, 2023

يقعد سنة في السجن برنس بعدها يطلع بعفو زي طلعت مصطفى ونخنوخ وباقية الاوغاد عند الله تجتمع الخصوم https://t.co/VJ3Soy9XdO

— أحمد أبوزيد زوز (@mimoahmes860) August 24, 2023

سبحان الله كله بقي عارف السيناريو الي هيحصل مؤبد في طعن في تخفيف حكم في عفو رئاسي ويخرج يستلم وظيفته ويكملو مسيرته في دهس باقي الشعب ….
حسبي الله ونعم الوكيل https://t.co/aG6BmvwYmF

— ﮼حمزه (@Mhmod3499) August 24, 2023

اللي قولتلكم عليه اخد مؤبد وفي يوم من الايام هياخد عفو رئاسي ويطلع لان القانون العسكري بيحميه https://t.co/uhyFZOB3QL

— Hashem Abdo???? (@HAbdo83) August 24, 2023

لا يؤخذ دم عسكري بمدني! https://t.co/LKgmPf8DhW

— Amr Bakly عمرو بقلي ???????? (@ABakly) August 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصرية الصيدلانية مصر السيسي مدني الصيدلانية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة

يتوقع الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي أن تستمر المقاومة الفلسطينية بنفس الوتيرة في التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

وأشار إلى أن مقاتلي المقاومة يشتبكون حاليا مع قوات الاحتلال في 40 موقعا في مختلف مناطق الشجاعية، وهو ما يؤدي إلى استنزاف جيش الاحتلال وإلى ارتفاع فاتورة الخسائر في صفوفه.

وقال العقيد الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- إن المقاومين يستهدفون قوات الاحتلال في الشجاعية بالتفخيخ والقصف بالهاون والقنص.

وكانت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قد نشرت مشاهد من قنص جندي إسرائيلي في حي الشجاعية، تضمنت رصد أحد القناصة آمر دبابة إسرائيليا أخرج رأسه من برجها وهو يراقب جارفة تعمل إلى جانبه، بينما يصوب القناص بندقيته الغول تجاه الهدف وهي مثبتة على برميل.

ووفق العقيد الفلاحي، فإن ما يميز حي الشجاعية هي طبيعته الجغرافية، وعصيانه على الاحتلال، الذي عجز عن التوغل بداخل هذه المنطقة، رغم أنه قام سابقا بعمليات عسكرية كبرى شاركت فيها من 4 إلى 5 فرق عسكرية، لكنه اضطر إلى الانسحاب بعد أن تكبد خسائر كبيرة جدا.

وأشار إلى أن العملية العسكرية الحالية لجيش الاحتلال في الشجاعية، جاءت بناء على معلومات استخبارية تشير إلى وجود مقاتلي حماس بكثرة في هذه المنطقة، وأن الحركة تعيد تشكيل نفسها، لكن المعلومات الحقيقية تؤكد وجود أسرى إسرائيليين وقيادات في هذه المنطقة، كما قال العقيد الفلاحي الذي توقع أن يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في الشجاعية لأنه لم يحقق أهدافه.

ومن جهة أخرى، ذكر العقيد الفلاحي أن الجيش الإسرائيلي يختلف مع القيادات السياسية الإسرائيلية في حكم قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، فهو لا يريد حكم القطاع عسكريا، ولا يمتلك القطاعات التي تمكنه من السيطرة عليه، فضلا عن أنه لا يريد تحويل الجيش إلى قوات شرطية.

كما يعمل جيش الاحتلال على توسيع محور نتنساريم من كيلومترين إلى 4 كيلومترات لبقاء القطاعات في الفترة المقبلة، لكنه لن يكون بمنأى عن هاونات وصواريخ المقاومة، كما قال الخبير العسكري والإستراتيجي.

وفي وقت سابق، نقل موقع والا، عن مصدر أمني قوله، إن الجيش الإسرائيلي بدأ توسيع ممرّ نتساريم من كيلومترين إلى 4 كيلومترات تحضيرا للمرحلة الثالثة من الحرب. وأضاف أنه تم تفجير المباني على جانبي الممرّ في الشمال والجنوب، والتي استخدمها من وصفهم بالمسلحين لأغراض الاستخبارات والقنص وإطلاق الصواريخ وقنابل الهاون وشن هجمات.

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال
  • أبو نعمة ناصر.. غارة الاحتلال تغتال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة
  • موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • خبير عسكري: المقاومة تنوع تكتيكاتها وعملياتها في الشجاعية ستتصاعد
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا
  • ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان