قالت وسائل إعلام مصرية، إن المحكمة العسكرية في القاهرة، أصدرت الخميس حكما بالسجن المؤبد ضد ضابط في الجيش، أدين بدهس أسرة ما أسفر عن وفاة امرأة.

وذكرت منصة "متصدقش"، أن الحكم بالمؤبد ضد الضابط في القوات المسلحة زياد حسام الدين، بتهمة قتل الصيدلانية بسمة علي، من المتوقع أن يتبعه طعن من قبل محامي الضابط الذي أدين بتهمة القتل الخطأ.



وقال ناشطون إن احتمالية الطعن في الحكم، تعني أن السجن المؤبد من الممكن أن يخفض إلى سنوات قليلة، محذرين من أن القاتل قد يكون حرا طليقا في غضون مدة وجيزة.

وشكك ناشطون بعدالة القضاء المصري العسكري، قائلين إن حوادث سابقة أظهرت أن الجناة يفلتون من العقوبة.

ودعا ناشطون إلى إعادة المحاكمة بحيث ينظر في أن القضية قضية قتل عمد وليست بالخطأ.

وكان الجيش المصري أصدر في تموز/ يوليو الماضي بيانا حول الواقعة التي حدثت بمنتجع "مدينتي" السكني.


وذكر بيان القوات المسلحة، أنه "استكمالاً للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، أفاد المدعى العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهـت التحقيقات الجارية في القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ "جنايات عسكرية" شرق القاهرة ضـد المتهم".

وأضاف البيان: "تمت إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية".

وكان الشارع المصري اهتز على وقع دهس أسرة بأكملها مكونة من خمسة أفراد هم الزوجان وأطفالهما الثلاثة، وسحلها تحت عجلات سيارة الضابط الذي حاولت القوات المسلحة نفي صلتها فيه ابتداء، قبل أن تصدر بيانا بعد تسريب كافة معلوماته وهويته في وسائل التواصل الاجتماعي.


الشاب الصغير اللي قتل نيرة اشرف خد اعدام واتنفذ وحضرة الظابط اللي هرس ام قدام عيالها عامد متعمد خد مؤبد ولسه عنده نقض واحتمال ياخد عفو بعد كام سنه
لا حول ولا قوة إلا بالله https://t.co/6E2m1FqC0g

— Kenzy (@Kenzyjam) August 24, 2023

حرام انه مياخدش إعدام حتى لو ده القانون اللي أنا معرفوش حرام بجد ومنافي لأي منطق ، ربنا يصبر أهل الدكتورة https://t.co/OUWRTl5TC5

— mahmoud fathy (@mahmoudfat7y14) August 24, 2023

يقعد سنة في السجن برنس بعدها يطلع بعفو زي طلعت مصطفى ونخنوخ وباقية الاوغاد عند الله تجتمع الخصوم https://t.co/VJ3Soy9XdO

— أحمد أبوزيد زوز (@mimoahmes860) August 24, 2023

سبحان الله كله بقي عارف السيناريو الي هيحصل مؤبد في طعن في تخفيف حكم في عفو رئاسي ويخرج يستلم وظيفته ويكملو مسيرته في دهس باقي الشعب ….
حسبي الله ونعم الوكيل https://t.co/aG6BmvwYmF

— ﮼حمزه (@Mhmod3499) August 24, 2023

اللي قولتلكم عليه اخد مؤبد وفي يوم من الايام هياخد عفو رئاسي ويطلع لان القانون العسكري بيحميه https://t.co/uhyFZOB3QL

— Hashem Abdo???? (@HAbdo83) August 24, 2023

لا يؤخذ دم عسكري بمدني! https://t.co/LKgmPf8DhW

— Amr Bakly عمرو بقلي ???????? (@ABakly) August 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصرية الصيدلانية مصر السيسي مدني الصيدلانية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي

تمكن النادي المكناسي من تحقيق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأتيحت للمغرب الفاسي الفرصة لافتتاح التهديف منذ الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب حمزة جنتي من ضربة جزاء، إلا أن هذا الأخير ضيعها، بعدما تمكن الحارس رضا بوناكة من التصدي لتسديدته، لتستمر المباراة على وقع البياض، بحثا عن الأهداف من الطرفين، بغية تحقيق الانتصار الأول من طرف النادي المكناسي، والثالث من قبل المغرب الفاسي، للانفراد بالصدارة، ولو مؤقتا، إلى حين إجراء جميع المباريات.

وحاول الفريقان الوصول إلى الشباك مع مرور الدقائق، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلى أن كل فرصهما باءت بالفشل، في ظل غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تألق صلاح الدين شهاب ورضا بوناكة في التصديات، دون نسيان تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن النادي المكناسي من تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب زهير الديب، منهيا به الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول المغرب الفاسي إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس رضا بوناكة، في الوقت الذي واصل النادي المكناسي مناوراته، أملا في إضافة الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وزادت مأمورية المغرب الفاسي صعوبة، بعد طرد لاعبه دريس جبلي في الدقيقة 81، في الوقت الذي حاول النادي المكناسي استغلال النقص العددي لخصمه، بشن الهجمات تلو الأخرى، بحثا عن الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 84 بفضل اللاعب أنس المهراوي، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفاسيين، في ديربي « سايس »، الذي عاد للأضواء مجددا، بعد صعود المكناسيين للقسم الاحترافي الثاني.

ورفع النادي المكناسي رصيده إلى خمس نقاط في الرتبة 12 مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع الفتح الرياضي المتواجد في الصف 11، والمنقوص من مباراة أمام نهضة بركان، غدا الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة السابعة في المركز السابع بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الجيش الملكي الرابع، والوداد الرياضي الخامس، ونهضة الزمامرة السادس، والدفاع الحسني الجديدي الثامن، علما أن هذه الفرق لم تخض بعد مبارياتها ضمن الجولة الخامسة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب الفاسي النادي المكناسي ديربي سايس

مقالات مشابهة

  • اللواء هشام الحلبي: العلم العسكري والعقيدة سر تميز المقاتل المصري بنصر أكتوبر
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • ناشطون يحذرون من برنامج ”قسمة ونصيب” ويتهمونه بـ”هدم القيم”
  • صحة قول "اللي يحبه ربه يحبب فيه خلقه"
  • البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي
  • "هافال" تحتفي بتحقيق مبيعات تتجاوز 9 ملايين سيارة
  • الحكم الأقرب لإدارة مباراة نهائي كأس السوبر المصري
  • رجل أعمال تركي يفوز بمناقصة قيمتها 2 مليار ليرة دون دفع ضرائب!
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • محمد البدري: كلمة السيسي في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية أثلجت قلوب الشعب المصري