(عدن الغد) خاص :

 أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان الاعتداء بالضرب الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي مدير اذاعة "صوت اليمن" من قبل 5 عناصر مسلحة من مليشيات الحوثي مساء الخميس 24 أغسطس جوار منزله في مديرية الصافية بمدينة صنعاء. 
جاء ذلك في بيان للمنظمة عبر عن تضامنها مع الصمدي جراء هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية كتاباته في منصات التواصل الاجتماعي، واعتبرته "انتهاكا صارخا للحق في التعبير".

 


وأضاف البيان إن هذا الاعتداء يشير إلى إصرار مليشيات الحوثي على تكميم الأفواه لا سيما وقد سبقه إقدامها على مصادرة واغلاق اذاعته "صوت اليمن"، ورفضها إعادة أجهزة الإذاعة واستئناف البث الإذاعي رغم صدور حكم قضائي بذلك.


وكان الصحفي مجلي الصمدي كتب منشورا على حسابه في منصة اكس عن اعتداء عصابة مكونة من خمسة أشخاص بالضرب بالقرب من منزله بالصافية أثناء عودته، وتوعدته بالمزيد إن لم يكف عن الكتابة.


وأضاف في منشور آخر: "المسيرة لم تكتفي بنهب اذاعتي بل وصلت الليلة إلى وجهي وانا مواطن أعزل وعلى مرأى ومسمع من الناس وفي الشارع الرئيسي".

 


نص البيان

 


بيان إدانة الاعتداء على الصحفي مجلي الصمدي في صنعاء 
تدين منظمة ميون لحقوق الإنسان الاعتداء بالضرب الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي مدير اذاعة "صوت اليمن" من قبل 5 عناصر مسلحة من جماعة الحوثي مساء الخميس 24 أغسطس جوار منزله في مديرية الصافية بمدينة صنعاء، وذلك بحسب ما نشره على حسابه الشخصي في منصة اكس. 
ونحن في الوقت نفسه نعبر عن تضامننا مع الصمدي جراء هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية كتاباته في منصات التواصل الاجتماعي، في انتهاك صارخ للحق في التعبير. 


إن هذا الاعتداء يشير إلى إصرار جماعة الحوثي على تكميم الأفواه لا سيما وقد سبقه إقدامها على مصادرة واغلاق اذاعته "صوت اليمن"، ورفضها إعادة أجهزة الإذاعة واستئناف البث الإذاعي رغم صدور حكم قضائي بذلك.


صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان 
25 اغسطس 2023

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحفی مجلی الصمدی هذا الاعتداء

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن

أدان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن -في بيان لها- إن بوغدانوف التقى رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط.

 

وبحسب البيان فإن اللقاء أُولى اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وكان رئيس وفد الجماعة أكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

 

وأضاف عبد السلام: "أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول ما سماها العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن".


مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • ميون: أي اتفاق في مسقط يجب أن يشمل موظفي المنظمات المختطفين بصنعاء
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!