أوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أن مهرجان القلعة يقام بشكل سنوي منذ نحو 30 عامًا، مشيرة إلى أن هذا العام في النسخة الـ31، شهد حضورا جماهيريا كبيرا وغير متوقع، حيث تم طباعة 4 آلاف تذكرة.

40 حفلا غنائيا

أضافت «الكيلاني» خلال لقائها على شاشة الحياة بمهرجان القلعة، أن مهرجان القلعة يقام لمدة 14 يومًا، وسيشهد 40 حفلا غنائيا، ووجود مجموعة كبيرة من المطربين، بالإضافة الى مواهب من دار الأوبرا المصرية، وعدد من الفنانيين المصريين والعرب من بينهم وليد توفيق.

 

أما عن أسعار التذاكر الخاصة بمهرجان القلعة، أوضحت أن مهرجان القلعة يعتبر بمثابة خدمة ثقافية وفنية تم فيها مراعاة كل المستويات، إذ أن مهرجان القلعة معني بالفئات الجماهيرية العريضة، قائلة: «بنحاول نخرج من المسارح المغلقة للتسهيل على الجمهور».

وأوضحت أنه خلال الفترة المقبلة، وبعد انتهاء مهرجان القلعة، ستكون هناك استعدادات للموسم الفني والثقافي في دار الأوبرا، ومهرجان الموسيقى العربية، وافتتاح مهرجان المسرح التجريبي الثانوي، كما ستشهد العديد من الفعاليات الفنية والثقافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة وزارة الثقافة دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي ينطلق 11 يوليو الجاري، ويستمر لستة أسابيع، بشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي.

50 فعالية تُقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في بيان إن برنامج الفعاليات يضم هذا العام أكثر من 50 فعالية متنوعة، تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

وأضافت وزيرة الثقافة أن مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام تشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي، إلى جانب حفل الموسيقار هاني شنودة.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات، ومنها فرق: العريش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

فعاليات مميزة للطفل

وأضافت وزيرة الثقافة أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومنطقة عرض متميزة لمنتجات الحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس «الليلة الكبيرة»، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة «الصوت الذهبي»، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.

مقالات مشابهة

  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • غدا.. سيمون تحيي حفلا غنائيا بالساحل الشمالي
  • غدا.. كايروكى يحيى حفلا غنائيا فى مهرجان دفة الدولى
  • 6 يوليو.. جنات تحيي حفلا غنائيا في الرباط
  • غدا.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا بـ تونس ضمن مهرجان دڤة الدولي
  • مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • غدا.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في أحد فنادق القاهرة
  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق