أشاد احمد معطي، محلل اسواق المال بإعلان مجموعة بريكس أمس انضمام مصر و 5دول اخري منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، معتبرا ان تلك العضوية هامة لجميع الأطراف .
وقال معطي في تصريح خاص للبوابة نيوز، إن انضمام مصر لدول بريكس يعد انعكاسا لقوتها الإقليمية و الاقتصادية.
واشار الي أن الانضمام لتكتل بريكس يعطي الحق للدول الأعضاء التي لديها مشكلات في التمويل في الحصول علي تمويلات من الاعضاء بحسب الحصص المقررة لكل دولة عضو .


كما انه يمكن استخدام ما يسمي بالاحتياطي الطارئ لدي بنك التنمية الجديد التابع لتكتل بريكس في دعم الاحتياطي النقدي لاي دولة عضو تجد تعثرا في احتياطياتها.
وأوضح معطي أنه يمكن لمصر الاستفادة من توقيع اتفاقيات تجارية سواء ثنائية أو متعددة الأطراف مع دول بريكس بما يساعد علي فتح أسواق جديدة وتعزيز موارد الدولة من النقد الأجنبي .
واعلنت مجموعة بريكس أمس برئاسة دولة جنوب افريقيا انضمام مصر لدول التكتل بخلاف 5 دول أخري منها السعودية والإمارات و ايران وإثيوبيا والأرجنتين.
وثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إعلان مصر عضو بدول بريكس، تلك الخطوة مؤكدا أن الدولة المصرية ستبذل كافة الجهود للقيام بالدور المنوط بها في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة محليا وإقليميا .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مال واعمال تجمع بريكس الانضمام لبريكس

إقرأ أيضاً:

«بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة

 أعلنت شركة بن داود القابضة اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في دولة قطر، لمنحها حق الامتياز التجاري لافتتاح ثمانية فروع جديدة للعلامة التجارية "بن داود" في دولة قطر.

تأتي هذه الخطوة في إطار الرؤية الاستراتيجية لشركة بن داود القابضة للتوسع الجغرافي والاقليمي في منطقة الخليج العربي، وتعكس مدى التزام الشركة بتعزيز وجودها وتوسيع نطاق أعمالها في السوق القطري الواعد.

وفي التعليق على هذا التطور، قال رئيس مجلس إدارة شركة بن داود القابضة الدكتور عبدالرزاق بن داود: "نحن سعداء بالتوقيع على هذه المذكرة والتي تمثل خطوة استراتيجية مهمة لنا نحو تعزيز حضورنا في دول الخليج العربي. ومن المتوقع ان يتم توقيع الاتفاقية النهائية قريباً وأن تسهم هذه الاتفاقية بشكل إيجابي في نتائجنا المالية مستقبلاً وتوسعاتنا الاقليمية".

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • تيزي وزو.. BDL يفتح وكالات جديدة بواسيف وجرجرة
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»