بوابة الفجر:
2024-07-02@03:15:46 GMT

هل الاكتئاب يسبب ألم في الصدر؟.. حسام موافي يوضح

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

كشف الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، العلاقة بين وجود ألم في الصدر في الجانب الأيسر، ويقابله ألم في الذراع بذات الاتجاه، معقبًا: "الألم اللي زي كدا مستحيل نفوته عادي".

أول رد من أسما شريف منير بعد تشبيها بشيرين عبد الوهاب (فيديو) بـ "مفيش بعد بينسي".. هيثم شاكر يتألق في حفل "ليلة الدموع" رسم قلب إجهادي للمريض

وقال " موافي، خلال تقديمه لبرنامج "ربي زدني علمًا"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إنه يجب رسم قلب إجهادي للمريض، والهدف منه معرفة معدلات نبض القلب، موضحًا أنه عندما تزيد معدلات نبض القلب يتم التوصل لسبب الإصابة.

تحليل القلب الإجهادي

وتابع: هناك العديد من الأشخاص لا يمكنها إجراء تحليل القلب الإجهادي من خلال الجري على السير، ويتم إعطائها أدوية عن طريق الحقن للمريض تزيد من معدلات نبض القلب.

يجب على المصاب متابعة الطبيب المختص

وأوضح موافي، أنه إذا ثبت عدم وجود مشكلة في القلب، يكون سبب ألم الصدر ناتج عن عرض آخر، ويجب على المصاب متابعة الطبيب المختص، مشيرًا إلى أن ألم الصدر قد ينتج عن مجموعة مختلفة من الأسباب منها الاكتئاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام موافي الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر نتيجة تصادم سيارتين فى الإسماعيلية

لقى شخص مصرعه وأصيب آخر بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة تصادم سيارة نقل "تريلا" مع سيارة ملاكي قرب مدخل سامي سعد دائرة مركز أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، بينما تم نقل المصاب إلى مجمع الإسماعيلية الطبي لاسعافه ورعايته طبيا.

تلقى اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة نقل "تريلا" مع سيارة ملاكي قرب مدخل سامي سعد بأبوصوير، ما أسفر عن إصابة شخص ومصرع آخر.

على الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف لمكان الحادث الذى اسفر عن مصرع شخص وإصابة اخر بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة الحادث.

ونقلت سيارات الإسعاف المصاب لمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل لتلقي العلاج اللازم، بينما تم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

جارى تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصاب والتصريح بدفن الجثمان.







مقالات مشابهة

  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • إصابة جامع قمامة صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق الدائري في الخصوص
  • هل يدرك مريض الاكتئاب أنه مصاب؟.. أخصائي نفسي يوضح
  • مصرع شخص وإصابة آخر نتيجة تصادم سيارتين فى الإسماعيلية
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة