الوطن:
2024-10-06@10:48:06 GMT

«الكرملين» يكشف سر عدم حضور بوتين قمة العشرين

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

«الكرملين» يكشف سر عدم حضور بوتين قمة العشرين

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليس لديه أي خطط للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

غياب الرئيس الروسي عن قمة مجموعة العشرين

وقال بيسكوف، ردًا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم المشاركة في قمة مجموعة العشرين: «لا.

. ليس لدى الرئيس بوتين مثل هذه الخطط»، مضيفًا أن الرئيس الروسي لديه جدول أعمال مزدحم، كما أن التركيز الرئيسي لا يزال ينصبّ على العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.  

وستكون القمة الـ18 لرؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في نيودلهي، تتويجًا لعمليات واجتماعات مجموعة العشرين التي عقدت على مدار العام بين الوزراء وكبار المسئولين والمجتمعات المدنية.

وسيتم اعتماد إعلان قادة مجموعة العشرين في ختام قمة نيودلهي، والذي ينص على التزام القادة بالأولويات التي تمت مناقشتها والاتفاق عليها خلال الاجتماعات الوزارية، واجتماعات مجموعات العمل المعنية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين قمة العشرين الرئيس الروسي مجموعة العشرين روسيا مجموعة العشرین الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

تعليق مفاجيء من مدرب الوداد بسبب منع الجماهير من حضور مباريات الدوري

طالب الجنوب أفريقي رولاني موكوينا مدرب الوداد البيضاوي من السلطات المغربية بمراجعة قرارها القاضي بمنع الجماهير من حضور بعض مباريات الدوري المغربي هذا الموسم نظرا لحاجة فريقه إلى جماهيره.

جاءت هذه المناشدة من جانب موكوينا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة التي تعادل فيها الوداد مع حسنية أكادير 1 /1 مساء السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة

وقال المدرب الجنوب أفريقي "كانت مباراة صعبة لاسيما في غياب جماهيرنا، فقد كنا بحاجة إليهم لأنهم يجعلوننا أقوى، تحسن أداؤنا في الشوط الثاني، ومثلما حدث في المباريات السابقة فإننا نواجه صعوبات في بداية المباريات وعلينا أن نجد حلولا لهذه المسألة، لكن قلت سابقا فنحن لسنا مستعدين بعد لكننا سنكون أكثر جاهزية مستقبلا".

وأبدى موكوينا قلقه من غياب الجماهير عن مجموعة من المباريات قائلا "توصلت عبر الرسائل مع مشجعين في إنجلترا وأخبروني أن ما يناهز مليونين ونصف مليون شخص تابعوا المباراة الأولى في الدوري هذا الموسم أمام المغرب الفاسي، لكنهم استغربوا من غياب الجماهير".

وأكد "لكم أن تتخيلوا الصورة التي نقدمها للملايين الذين يتابعون الدوري المغربي عبر العالم في بلد أنهى المونديال الأخير في المركز الرابع ويداوم في السنوات الأخيرة على المشاركة في كبرى البطولات، ومقبل على تنظيم كأس أمم إفريقيا وكأس العالم".

وأوضح "أتذكر أن المدرب الإسباني لويس إنريكي سبق له أن قال بهذا الخصوص عندما تلعب في ملعب فارغ فكأنك تراقص شقيقتك".

وأقيمت مباراة حسنية أكادير والوداد أمس السبت بدون جمهور في مدينة برشيد جنوب الدار البيضاء، كما هو حال مجموعة من الفرق التي تضطر للاستقبال المنافسين بعيدا عن مدنها لعدم مطابقة ملاعبها للمواصفات المطلوبة لاستقبال مباريات دوري المحترفين أو لإغلاقها بغية إعادة تأهيلها لاستضافة منافسات كأس أمم إفريقيا 2025.

ورفع الوداد رصيده بعد تعادله الثاني هذا الموسم إلى 8 نقاط من فوزين وتعادلين وهزيمة واحدة.

مقالات مشابهة

  • تعليق مفاجيء من مدرب الوداد بسبب منع الجماهير من حضور مباريات الدوري
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين