متابعة بتجــرد: يستعد النجم المصري محمد إمام، للتحضير لفيلمه الجديد بعنوان “شمس الزناتي”، وهو الاسم ذاته للفيلم الذي عرض لوالده الزعيم عادل إمام عام 1991، أي أن الابن يعيد تقديم فيلم والده بعد مرور 32 عاماً.

وبدأ فريق عمل الفيلم التحضيرات استعداداً لانطلاق التصوير في منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، ونشر المنتج المصري محمد رشيدي صورة سكريبت عبر خاصية ستوري في حسابه على إنستغرام، معلقاً: “بسم الله توكلنا على الله تجربة مهمة يارب تعجب الناس”.

ويشارك محمد إمام في الفيلم، أمينة خليل، ولا تزال الجهة المنتجة تبحث عن باقي أبطال الفيلم، وهو سيناريو وحوار محمد الدباح ومن إنتاج Aka ورشيدي برودكشن، ويتولى إخراج العمل عمرو سلامة.

يُذكر أن فيلم “شمس الزناتي” عرض عام 1991، بطولة عادل إمام، ومحمود حميدة، وسوسن بدر، ومحمود الجندي، وأحمد ماهر، ومصطفى متولي، وإخراج سمير سيف، وكانت القصة مقتبسة من الفيلم الأمريكي “السبعة الرائعون” الذي عرض عام 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني “الساموراي السبعة” الذي عرض عام 1954.

وكانت تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي وسرقة خيراتها، يسافر عثمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي الذي يحب حنة القادمة من الواحة نفسها، ويستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، ويجندهم للاشتراك معه في هذه المهمة.

main 2023-08-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: شمس الزناتی

إقرأ أيضاً:

داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام

متابعة بتجــرد: قالت الفنانة داليا البحيري، ان خبر اعتزال الزعيم عادل إمام الفن لم يزعجها، لافتة إلى أنه يجب ان يستمتع بحياته الشخصية مع عائلته.

وأكدت داليا البحيري، خلال تصريحات تلفزيونية : “لم يزعجني خبر اعتزال الزعيم عادل إمام لأنه قدم كتير للفن وأنا حاسه أنه لازم يرتاح ويستمتع بحياته”.

وتابعت : “أكيد هيوحشني وهيوحش كل الناس وخسارة كبيرة أنه يعتزل لكنه موجود بأعماله، ولازم ياخد وقت مع عيلته وأحفاده ويستمتع بحياته”.

وعن أعمالها قالت  : “ابتعدت لفترة عن السينما ولكن عودت بفيلم أولاد حريم كريم، وأحرص على اختيار الأعمال التي أقدمها إذا وجدت أن العمل يحتوي على عناصر مُشجعة ومكتملة.

وأضافت : ” ولكن هناك أعمال كانت تعرض علي في السنوات الماضية كنت أخشى تقديمها من أجل الحفاظ على تاريخي.

وكان كرم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الفنانة داليا البحيري، ضمن فعاليات الدورة الـ 24 والمقامة في مدينة قرطاج التونسية.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • تشمل “المالية والخارجية والتموين والكهرباء والبترول”.. تغييرات حكومية وشيكة بجمهورية مصر
  • هاني عادل: شخصيتي في “أزمة ثقة” مختلفة.. وتعلمت كثيراً من هند صبري
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب