وزعت أمس جوائز فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، والمقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بمدينة العلمين الجديدة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز لقطات حفل توزيع الجوائز.

يحيى الفخراني رئيس شرف المهرجان

- شهد حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما ظهور الفنان أحمد نبيل بعد فترة غياب طويلة.

- تواجد أسرة مسلسل جعفر العمدة والتي كان لها نصيب الأسد في الحصول على جوائز، فحصل الفنان محمد رمضان على جائزة أفضل ممثل وحصل المخرج محمد سامي على أفضل مخرج ومؤلف.

- ظهور الفنان أشرف عبد الغفور بصحبة ابنته ريهام عبد الغفور، كما حضر الفنان رياض الخولي أيضا بصحبة ابنته.

- كما خطفت أسرة فيلم أولاد حريم كريم، الأنظار بحضورهم سويا وهم بسمة وبشرى وداليا البحيري وعلا غانم وتيام قمر رفقة والده.

الدورة أقيمت في مدينة العلمين

- واستضاف مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني في دورته الثانية والاستثنائية، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان 60 سنة دراما للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة للدراما محمد سامي حفل فن أخبار الفن مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن نتيجة مسابقاته الثلاثة ( النصوص المسرحية والقصة القصيرة والرسم) في دورته الثانية دورة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والتي ستنعقد في شهر نوفمبر القادم.

نصوص مسرحية

وتحمل مسابقة النصوص المسرحية في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي اسم  الراحل أحمد محمود نجيب،  وتشكلت  لجنة تحكيمها من الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي، الباحث المغربي علي علاوي، الدكتور علي خليفة، تقدم 81 نص مسرحي منهم 26 للمعلمين والمعلمات فاز منهم 6 ، و55 للطلاب، وفاز منهم 8، وذلك من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف ، وأسيوط والفيوم وبور سعيد والإسكندرية.

قصة قصيرة

كما تحمل مسابقة القصة القصيرة في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي اسم القاص" عبد الفتاح صبري" فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتور حمدي النورج، والدكتورة أميرة الوكيل، والدكتورة ندى الغامدي من السعودية، وتقدم بها 113 قصة قصيرة، منهم 98 من الطلاب والطالبات وفاز منهم 15، كما تقدم 15 معلم ومعلمة فاز منهم 5، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وبني سويف.

فن الرسم

أما مسابقة الرسم في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت، والدكتور بكار حميدة، والفنانة التشكيلية آلاء غايث, وتقدم لها 83 طالب وطالبة وفاز 20 منهم في محافظتي القاهرة والجيزة.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم  الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما