نيالا – نبض السودان

قالت منظمة أطباء بلا حدود الجمعة ان الوضع في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور يعد مأساة حيث بلغت الهجمات العشوائية على المدنيين آفاقًا كارثية.

واوضحت المنظمة ان موظفيها وعشرات الآلاف من السكان محاصرين في مدينة نيالا، وأن طرفي القتال استخدموا المدنيين دروعاً بشرية، وهم يعيشون في ظروف قاسية ومُنسيّة- بحسب المنظمة الذي اطلعت عليه دارفور24-

وأضافت: موظفونا وسكان نيالا يشاركون قصصًا مأساوية، حيث يحكون عن دفن أحبائهم، وتحويل منازلهم إلى ساحات قتال، وان الجماعات المسلحة سيطرت على المستشفى الوحيد القريب، وأن الرعاية الطبية تكاد تكون غائبة بسبب انقطاع الطرق.

وقالت ان الوضع يحتاج بشدة إلى تأمين ممرات آمنة، وتوفير إمدادات ضرورية في المدينة، ومنبهةً الى أنخ مع تصاعد أعمال العنف وانقطاع الطرق، يضيق الوقت أمام الجرحى.

واشارت المنظمة الدولية الى انها تعمل جاهدة لضمان وصول المساعدات الطبية إلى نيالا، ولكن الوضع يزداد سوءً. وناشدت بتوفير الحماية لحياة المدنيين والسماح بمرورهم بأمان.

وتشهد مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع معارك ضارية بين الطرفين خلفت مئات القتلى والجرحي، واشتدت المعارك في الاسبوعين الأخيرين ما أدى الى ارتفاع حصيلة القتلى ومع انقطاع شبكات الاتصال وتوقف اغلب المستشفيات أصبح من الصعب الحصول على احصائية دقيقة للضحايا.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أطباء بلا حدود القتال طرفي

إقرأ أيضاً:

???? هبوط طائرة مجهولة في مطار نيالا للمرة الثانية خلال أيام

أكد مصدران بقوات الدعم السريع المتمردة وشهود عيان في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غرب السودان، هبوط طائرة شحن جديدة بمطار المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع.
وقال أحد شهود العيان لـ”دارفور24″ إن الطائرة هبطت عند الساعة 11:40 مساء يوم الأربعاء ومكثت ساعة كاملة في المطار قبل أن تغادر.

مشيرًا إلى أن نحو 12 سيارة عسكرية حضرت إلى المطار عقب هبوط الطائرة، وأضاف أنها “طائرة كبيره جدًا على ما يبدو من صوتها، حيث أحدثت ضجة عند الهبوط والإقلاع، فيما أطلقت قوات الدعم السريع بعد الإقلاع بدقيقتين تقريبًا، المضادات الأرضية بكثافة ربما بغرض التمويه”، وفق قوله.

من جهته أكد مصدر بقوات الدعم السريع هبوط الطائرة وعلى متنها معدات عسكرية، دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

كذلك أكد مصدر عسكري ثانٍ أن الطائرة التي هبطت في مطار نيالا تخص قوات الدعم السريع.

سودانية24

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تكشف عن عقوبة المتهمين في فيديو التحرش بالمرضى
  • شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • أطباء بلا حدود: انقطاع خطوط الإمداد بالخرطوم يحد من قدرتنا على الإستجابة لحوادث الإصابات الجماعية
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. طائرة شحن تهبط في مطار نيالا
  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • عناكب ضخمة تثير ذعر السكان في مدينة أمريكية (تفاصيل)
  • ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015
  • ???? هبوط طائرة مجهولة في مطار نيالا للمرة الثانية خلال أيام
  • إيطاليا تحتجز سفينة إنقاذ تابعة لـ”أطباء بلا حدود”