الثورة نت:
2024-07-08@06:59:15 GMT

هيئة الأوقاف تدين جريمة اغتيال أحد موظفيها في إب

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

هيئة الأوقاف تدين جريمة اغتيال أحد موظفيها في إب

الثورة نت../

أدانت الهيئة العامة للأوقاف اغتيال مسؤول الأوقاف في عزلة شبان بمديرية جبلة في محافظة إب جلال حسن السبل، من قبل عناصر إجرامية غادرة لأسباب مجهولة.

واعتبرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عملية الاغتيال جريمة تتنافى مع مبادئ وقيم وتعاليم الدين الإسلامي والأعراف اليمنية.

وأكد البيان اهتمام قيادة الهيئة ممثلة برئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي بهذه القضية من خلال تواصله بالنائب العام الذي بدوره وجه نيابة استئناف إب بمتابعة حيثيات القضية حتى يتم القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة.

وأشار إلى أن الهيئة شكلت لجنة لمتابعة القضية، كما تتابع في ذات الوقت وزارة الداخلية وأجهزة الأمن والمخابرات وقيادة محافظة إب للعمل على كشف الجناة.. لافتا أن قيادة الهيئة ستعمل على توفير الحماية الأمنية لموظفيها الذين يعملون على حماية أموال وأراضي الوقف من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وذكرت الهيئة أنها ستواصل أعمالها في حماية أموال وممتلكات الأوقاف وستتصدى بكل حزم لعصابات التزوير والنهب لأراضي الأوقاف، ولما من شأنه فرض سيادة النظام والقانون وحماية أراضي الوقف وتوجيه عائداتها لما أوقفت له وللمصارف الوقفية التي تدعم الفقراء والمساكين والجائعين.

وأعربت عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وزملائه في الهيئة العامة للأوقاف بهذا المصاب، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة إب بدأت عملية التحري والتحقيق في قضية اغتيال جلال السبل، لمعرفة أسبابها ودوافع الجريمة وملاحقة الجناة والقبض عليهم لتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تلقى الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عددًا من الاتصالات الهاتفية لتهنئته على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و تلقى وزير الأوقاف اتصالًا هاتفيًا من كل من عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية .

وتلقى اتصالا أيضا من الدكتور عبد الله المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأسبق في الكويت، و الدكتور عبد الناصر موسى أبو البصل وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية في الأردن سابقًا.

و تلقى وزير الأوقاف خطابًا من البروفيسور الخضر عبد الباقي محمد مدير المركز النيجيري للبحوث العربية وعضو الأمانة العامة لاتحاد علماء أفريقيا مهنئًا على تعيينه وزيرًا للأوقاف.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي في مأزق بعد فشله في احتواء أزمة اختطاف الجعدني وقيادات رفيعة متورطة في القضية
  • قادة الأجهزة الأمنية صُدموا من بيان نتنياهو بشأن صفقة التبادل
  • متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية
  • جريمة حرب تستوجب تحقيقا دوليا.. «التحرير الفلسطينية» تدين استهداف مدرسة لـ الأونروا بالنصيرات
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة