نظم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري ليوم ترفيهي كامل بمدينة العلمين على هامش ختام مهرجان المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري "دوي" تحت شعار مبادرة وطن واحد.

جاءت مبادرة "دوي" لتمكين الطفل المصري   تحت رعاية قرينة الرئيس السيدة أنتصار السيسي وبالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية بإقامة مهرجان الألعاب للمرأة المصرية في مدينة العلمين الجديدة.


وقام الاتحاد  المصري للألعاب الترفيهية بتنظيم يوم مميز للمتواجدين والأطفال من خلال الالعاب الأنشطة الترفيهية.
وحرص  العديد من الوزراء والمسئولين البارزين في مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني و خالد عبد الغفار وزير الصحة علي حضور المبادرة.

ويأتي هذا  في إطار أهم مشروع تشهده مصر في تاريخها، وهو المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.
وإشاد أحمد البكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، على تنظيم اليوم، وحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة.

وقال البكري، إن الاتحاد حريص على التواجد في كل الفاعليات التى تقامه مصر، في ظل الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أكد سامح عفيفي المدير التنفيذي للاتحاد على سعادته بالمشاركة في المبادرة دوي لتمكين الطفل المصري خاصة بعد حفاوة الاستقبال من المسؤولين القائمين عليها وتوفير كل الإمكانيات لانجاح الحدث وظهوره بالمظهر اللائق.
وعلي صعيد اخر قالت رحاب الفخراني المنسق العام للمبادرة انها تسعي لتكرار هذه المبادرة من حين الي اخر مشيرا انها سعيدة بالنتائج التي حققتها المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري "دوِّي" تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، كما نحتفي بكل بنت نجحت في أن تنمي قدراتها وأن تجعل صوتها مسموعاً، وبكل أم وأب وأخ ساندها، ونحتفي أيضاً بنجاح التنسيق بين كافة الوزارات والمحافظات والجهات الشريكة في تنفيذ هذه المبادرة المتميزة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمكين الطفل المصري مدينة العلمين لتمکین الطفل المصری

إقرأ أيضاً:

خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية

قال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، إن الدولة المصرية قامت بالعديد من المبادرات لتشجيع وتوطين التكنولوجيا الصناعية، منها مبادرة «ابدأ» وهي مبادرة تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

المبادرة تعمل وفق 3 محاور مختلفة

وأوضح «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة تعمل على ثلاثة محاور أساسية بشكل متكامل ومتواز، ويتمثل أول محور في المشروعات الكبرى، إذ نجحت في عقد شراكات بمختلف القطاعات، إذ يجرى حتى الآن تنفيذ 64 مشروعا صناعيا تحت مظلة محور المشروعات الكبرى.

وأشار إلى أن بعض المشروعات تستهدف تصدير إنتاجها بالكامل للخارج، كما تستهدف المبادرة تدريب العمالة فنيا وثقافيا ومهنيا وفقًا للمقاييس الدولية، كما أنها تعمل على تشجيع المستثمر وتذليل كافة العقبات أمام المصنعين.

وأوضح أن مبادرة ابدأ تقوم بدعم ملف المصانع المغلقة والمتعثرة وهو أحد أهم الملفات في قطاع الصناعة، والتي يصل عددها إلى 13 ألف مصنع، كما أن إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة يحتاج إلى تكاتف جميع الهيئات والوزارات الحكومية من خلال إعداد خريطة واضحة المعالم تتضمن تعديلات تشريعية وقوانين تساعد في إنقاذ الصناعة.

مقالات مشابهة

  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • بالصور.. وزير الإسكان يتفقد التشطيبات الداخلية بعدد من الأبراج الشاطئية.. ويتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ"العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ«العلمين الجديدة»
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي