بوابة الوفد:
2024-09-20@14:28:21 GMT

النار تأكل نفسها

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

حقيقة يعلمها الجميع، أن النار تأكل نفسها إذا لم تجد ما تأكله، لذلك لزم على الجميع أن يتركوا باب الحوار مفتوحاً، هذا أمر يجب أن نتفق عليه بيننا مهما اشتد الخلاف، حيث من أكبر المصائب انعدام الحوار والكلام فيما بيننا، فهناك أشخاص ذوو نفوس بغيضة تشمئز منها النفوس، هؤلاء لا يعيشون إلا على الفتن. هم أكبر أبواب الفساد الشامل اقتصادياً واجتماعياً وأخلاقياً ودينياً.

 

منهم من يرى أن الذى يفعله درجة من درجات النعم التى أنعم الله عليه بها، هم فى هذا الشأن لا يخرجون عن المنافقين الذين بشرنا المولى عز وجل بمصائرهم وقال: «إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا أن اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ» آل عمران الآية 120، شئت أو أبيت يوجد شخص فى حياتك يمد عينه إلى ما معك ويتمنى زواله عنك يُحصى ضحكاتك ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه ويحاول أن يتقرب منك، يوهمك بأنه يدافع عنك وأن كل من حولك لا يحبونك.

 والحق هو حاسدك، اصبر على كيد الحسود فإن الحسد قاتله والنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله. فلا تتعجب إذا انفجر مخزون الحقد من أحدهم عليك فجأة فيسبك ويشتمك ويتطاول عليك، فهذا الكائن مهما أبديت له من خدمات فيظل أسوأ مخلوق على وجه الأرض.

لم نقصد أحدًا!!  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باب الحوار

إقرأ أيضاً:

مدان يكشف أسباب تأخر بودبوز ويصرح:”الجميع يريد تعثرنا” 

أكد المدير العام لفريق شبيبة القبائل حكيم مدان، اليوم الخميس، أن الإدارة كانت تنوي استقبال الوافد الجديد رياض بودبوز على طريقة الكبار لكن صدمة إصابة الحارس مرباح غايا تسببت في ذلك.

وقال حكيم مدان في تصريح لـ “النهار” بمطار هواري بومدين “قبل كل شيء، غايا مرباح تلقى إصابة خطيرة، نتواجد تحت الصدمة ، خضع إلى عملية جراحية و الأمور جرت بخير”.

وقال مدان عن التحاق بودبوز المتأخر نوعا ما “بودبوز أتمم كل أموره، وكان يملك عقدا مع فريقه السعودي، رحبنا به، كنا نريد استقباله استقبالا جيدا، لكن تضامننا مع غايا مرباح “.

وأضاف نجم الشبيبة سابقا

“الجميع يتابعنا رغم أننا لم نلعب في الوقت الراهن رابطة أبطال إفريقيا، نطالب من الأنصار الالتفات وراء هذا الفريق، ربي يهديهم وخلاص “.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • آمنة الضحاك: الوصول إلى الحياد المناخي يتطلب تعاون الجميع
  • خالد الغندور: الأهلي يرفض تعديل اللوائح ويؤكد تطبيق القوانين على الجميع
  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة
  • مدان يكشف أسباب تأخر بودبوز ويصرح:”الجميع يريد تعثرنا” 
  • انفجارات البيجر.. اليابان تحقق وتايوان تنفي علمها وهنغاريا تبرئ نفسها
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • ضبط سيدة بثت مشهدا تمثيليا لانتحارها لزيادة نسب المشاهدات على التيك توك
  • ضبط سيدة بثت مشهدا تمثيليا لانتحارها بالتيك توك لزيادة نسب المشاهدات
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر