مملكة بريس:
2024-10-03@12:09:38 GMT

الحرس الملكي المغربي يحتفي بأطفال القدس

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

بمكرمة ملكية كريمة من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، زار أطفال القدس، مقرات الحرس الملكي بالرباط، وتجولوا في مرافقه، وتعرفوا على وظائفه ومهامه السامية، مُؤطرين بضباط المصالح الاجتماعية.

وتابع أطفال القدس المشاركون في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي “المسيرة الخضراء”، التي تُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عروض الفرجة واستعراض الخيول بالصالة المغطاة، التي أداها عناصر من الحرس الملكي.

إثر ذلك، قام أطفال القدس ومرافقوهم بجولة في عدد من المرافق والأقسام بما في ذلك المتحف، والصالات الرياضية، وأقسام صناعة مستلزمات الخيول، والعيادات البيطرية والمصحات والمعهد الموسيقي التابع للحرس الملكي.

وتأثر أطفال القدس لما شاهدوه في مرافق هذه المؤسسة، وأعجبوا بتقاليدها العريقة، التي تعكس تاريخا مجيدا للمملكة المغربية، ونقلوا ذلك في عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة، دبجوها في دفترها الذهبي، عربون تقدير وامتنان على هذه المكرمة الملكية الكريمة.

وفي ختام هذه الزيارة تلقى أطفال القدس هدايا رمزية من قيادة الحرس الملكي، وأقيمت مأدبة غداء على شرفهم.
وتتواصل فعاليات المخيم الصيفي الذي تنظمه، وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لفائدة 50 طفلا وطفلة من القدس، إلى غاية السبت القادم، بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية، تتخللها مسابقات فنية ورياضية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الحرس الملکی أطفال القدس

إقرأ أيضاً:

بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب

في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان تحت العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر لعدد من مدنه، كشف الأمير مولاي هشام عن انتقال عائلة أمه « لمياء الصلح » إلى المغرب.

وكتب الأمير هشام على حسابه في « فايسبوك » « عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح »

وأضاف « ما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط. وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً ».

معلوم أن لمياء الصلح أرملة الأمير مولاي عبد الله بن محمد الخامسن وأم الأمراء مولاي هشام والأمير ومولاي إسماعيل، تنتمي إلى عائلة الصلح اللبنانية، وهي الإبنة الثانية من بين خمس بنات لرياض الصلح، رئيس وزراء البلاد الأسبق.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • وكالة بيت مال القدس تستعرض مشاريعها في المدينة
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية