نبض السودان:
2024-09-25@19:25:40 GMT

السودان يتسلم «7» محارق نفايات طبية

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

السودان يتسلم «7» محارق نفايات طبية

بورتسودان – نبض السودان

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية عدد (7) محارق لمعالجة النفايات والمخلفات الطبية لبرنامج التحصين الموسع، بهدف تطوير عمليات التخلص من النفايات الطبية وفق الضوابط المعتمدة صحياً وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وفي تصريح صحفي، أكدت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. داليا إدريس أن هذه المحارق ستساهم في تطوير عملية معالجة المخلفات والنفايات الطبية وفق المعايير الصحية والبيئية المعتمدة من قبل وزارة الصحة والمنظمات الدولية.

وأبانت أن هذه المحارق ستوزع على بعض المؤسسات الصحية النموذجية التي تقدم خدمات التحصين بولايات السودان المختلفة، شاكرةً منظمة الصحة العالمية على دعمها غير المحدود لكل أنشطة الوزارة خاصة ًبرامج الرعاية الصحية الأساسية.

وأوضحت د. إدريس أن توفير المحارق يأتي ضمن دعم المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية للسودان في إطار تقوية برنامج التطعيم ضد كوفيد-19 وادماجه في برنامج التحصين الموسع.

ونقلت شكر وتقدير وزارة الصحة الإتحادية للمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية على توفير هذا الدعم الذي عزز قدرات البرنامج حيث وصلت نسبة التغطية بلقاحات كوفيد-19 إلى 52% من السكان.

َتم أمس الخميس تدشين مشروع المحارق الصحية لبرنامج التحصين الموسع بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د. نعمة سعيد عابد، ومدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. إبراهيم ملك الناصر، ومدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالولاية د.هشام ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بولاية البحر الأحمر د. محمد عبد القادر.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودان طبية محارق نفايات يتسلم

إقرأ أيضاً:

إغلاق 25 منشأة طبية لوجود مخالفات جسيمة بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إصدار إدارة العلاج الحر قرارات لنحو 25 منشأة طبية خاصة بنطاق مركز ومدينة ميت غمر بالغلق الفوري نظرًا لعدم وجود تراخيص وتكرار وجود مخالفات جسيمة.

جاء ذلك عقب استعراض وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، جهود إدارة العلاج الحر خلال الأسبوع الماضي، حيث تضمنت شن حملة موسعة على 55 منشأة طبية خاصة بمركز ومدينة ميت غمر.

وقال وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الحملة أسفرت عن إصدار قرار بالغلق الإداري لنحو 25 منشأة منهم 9 منشآت لإدارتها دون ترخيص و15 منشأة لتعدد و جسامة المخالفات الطبية.

وفي سياق متصل كشف الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق الإدارة قام خلال الأسبوع الماضي بالمرور على 183 منشأة طبية، تشمل 71عيادة خاصة، فضلًا عن 39 مركزًا طبيًا، ومعملًا، و12 مستشفى وعيادة تخصصية، مشيرًا إلى أنه تم فحص 3 شكاوى، لافتًا إلى عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين ويستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM (2) WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM (1) WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.45 AM

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تدين استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني
  • وكيل صحة دمياط يعلن عودة الخدمات الطبية لمستشفى رأس البر
  • صحة الدقهلية غلق 25 منشأة طبية مخالفة فى ميت غمر
  • إغلاق 25 منشأة طبية لوجود مخالفات جسيمة بالدقهلية
  • «الصحة» توضح بشأن مقطع فيديو عن تأخر استلام مراجع لأحد التقارير الطبية
  • وكيل صحة أسيوط للشؤون الوقائية يتفقد اعمال التطوير بمجمع المحارق
  • الصحة العالمية: 100 هجوم على الرعاية الصحية بالسودان منذ بدء النزاع المسلح
  • 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية تحصل على شهادة الاعتماد والجودة