كشف المهندس عصام عبدالمنعم، المدير التنفيذي لمدرسة الحلي والمجوهرات، تفاصيل افتتاح أول مدرسة لصناعة الحلي في مصر لافتا إلى أن الفكرة تعود إلى عام 1995، حيث كنا نحتاج إلى الأيدي العاملة، لذلك جرى توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة لتدريب الطلاب خريجي الدبلومات من 3 إلى 9 أشهر على حسب احتياجات خطوط الإنتاج.

التدشين الفعلي للمدرسة

وأضاف «عبدالمنعم»، خلال لقاء ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن الفكرة تطورت من خلال إنشاء مدرسة، وتدريب كوادر ومدهم بالخبرات اللازمة في سوق الصاغة.

التدريب العملي والإعداد

وأوضح أن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية قائمة في الأصل على التدريب العملي والإعداد الفني للملتحقين بالمدرسة، وبجانب المواد الثقافية التي يدرسها الطلاب، يوجد الجانب العملي، وعددها 6 ورش في المدرسة، وتعتبر محاكاة صغيرة للمصانع الموجودة، يتلقى الطالب التدريب الميداني، ثم يذهب الطالب للمصانع ليكون هناك احتكاك أكبر مع العمالة الفنية والمهندسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطلاب التدريب العملي

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي

تنطلق في مدينة بنغازي يوم الإثنين القادم، البطولة الطلابية للروبوتات وتستمر يومين، بهدف تعزيز التعلم العملي.

وتحضيرا للبطولة عقد مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، رئيس اللجنة العليا للبطولة، رافع التاورغي، اجتماعا موسعا مع المعنيين، موضحا أن الإدارة تسعى من خلال هذه المسابقات إلى تعزيز وتشجيع الطلاب علي الاندماج بمجالات الإبداع والابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التعلم العملي، وتتيح للطلاب فرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئتهم التعليمية على بناء وتصميم الروبوتات، ودعم الابتكار والإبداع والمهارات الهندسية والتقنية مثل برمجة الروبوتات، وتعميق روح المنافسة الصحية، وتقوية الثقافة التقنية والتفاعل مع التكنولوجيا.

وفي أبريل الماضي، فاز فريق “كوانتا” الليبي للروبوتات بجائزة اختيار الحكام في بطولة العالم للروبوتات “أميركا 2024″، التي أُقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

ومثَّل ليبيا في البطولة فريق “كوانتا” للروبوتات وفريق “الوزردس” بـ30 شابًّا من الفئة العمرية دون العشرين عامًا، جرى اختيارهم عبر تصفيات محلية.

وتنافس في البطولة 224 فريقًا حول العالم، بعد تأهلهم من بين أكثر من عشرة آلاف فريق.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • خبير: شراء الذهب أونلاين في المملكة آمن بشرطين
  • الولاية التعليمية تشعل الخلاف بين زوجين فى محكمة الأسرة بأكتوبر.. تفاصيل
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي