جدد القيادي السلالي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية، حسين العزي، تهديد الصحفي اليمني مجلي الصمدي، بعد الاعتداء الهمجي الذي تعرض له الأخير مساء أمس، أمام منزله بصنعاء، من قبل عصابة حوثية مسلحة.

وكان العزي، قد اعترف أمس، بأن جماعته تقف وراء الاعتداء على الصحفي الصمدي، مرجعا ذلك إلى منشورات سابقة للصحفي، قال فيها إن صرف الرواتب أهم من صرف المليارات للاحتفال بالمولد النبوي.

وقال العزي بطريقة تشفي وتبرير لجريمة الاعتداء العنيف: "أكاد أجزم أنك لم تقصد الإساءة لرسول الله ولكن قد يكون مواطنون كثر فهموا العكس والحقيقة ماكان ينبغي أن تذكرالنبي بتلك الطريقة (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم)".

وفي تهديد صريح، بتكرار الاعتداء، قال السلالي العزي مخاطبا الصحفي اليمني: "أقترح تعتذر أو تحذف باقي تغريداتك حتى لا تبقى تعرضك لخطرسوء الفهم لا سمح الله، ساعدنا ع حمايتك".

اقرأ أيضاً البخيتي: هذا القيادي يقف وراء الاعتداء على الصمدي وذات يوم قال لي: خليتهم كسروا ناموسه وأتحداه أن ينكر الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين يستنكر جريمة اعتداء مليشيا الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي القيادي الحوثي ”حسين العزي” يعترف بالاعتداء على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء ويهدد بقية الناشطين اول اجراء حوثي سريع في مسح الأدلة التي وثقت اعتدائها على ”الصمدي ” عصابة حوثية تعتدي بالضرب على الصحفي ”مجلي الصمدي” بصنعاء وتحذره من الكتابة عن المرتبات ”صور” بالفيديو.. اغتيال شيخ قبلي بمحافظة لحج ”أخي العزيز وصديقي”.. أبي أحمد ينشر صور استقباله الحار للرئيس الإماراتي في أديس أبابا رفقة طائرات حربية الموت يفجع إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة للهروب من ثورة الجياع.. جماعة الحوثي تتوعد بإشعال الحرب و”المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري” فضيحة علنية لـ”العزي والشامي” بشأن يوتيوب وفيسبوك وأكاديمي: ”اسحبوا منهم التلفونات يكفي فضائح أمام العالم” شاهد .. رئيس وزراء المليشيا ”بن حبتور” يقبل يد والد القيادي الحوثي حسين العزي بشكل مذل مليشيا الحوثي تعلن اغتيال أحد قياداتها على أيدي رجال القبائل

اعترف منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة الانقلاب الحوثية، القيادي السلالي، حسين العزي، باعتداء مليشيات جماعته التابعة لإيران، على الصحفي اليمني، مجلي الصمدي بصنعاء، أمس الخميس.

وكان العزي قال أمس، إن حكومته لن تحمي من "يسيء - ولو تلميحًا" (حسب تعبيره)، لرسول الله أو علاقة الشعب اليمني به.

وأضاف: "هذا الأمر للأسف سيجعل حمايتكم فوق طاقتنا وطاقة الجن والإنس مجتمعين"، وهو ما اعتبره معلقون، تهديد صريح لكل الصحفيين والناشطين الذين ينتقدون فساد الجماعة واستغلالها الفعاليات الطائفية، كموارد مالية تنهب بها الإيرادات وأموال التجار وملاك المحلات التجارية والمواطنين بشكل عام.

وفي هذا التصريح الذي أدلى به العزي على منصة إكس، اعتراف من جماعته بالاعتداء على الصحفي الصمدي، الذي كتب على حسابه في آخر تدوينة له على تعرضه للاعتداء الهمجي: "حقي وراتبي .. قبل النبي .. النبي مش محتاج لي !! انا محتاج لراتبي".

وجاءت تغريدة الصمدي الأخيرة، بالتزامن مع بدء الجماعة الحوثية الاستعدادات لإنفاق وجباية مليارات الريالات، تحت مسمى فعاليات المولد النبوي، فيما الموظفين يتضورون جوعًأ وترفض المليشيات صرف الرواتب منذ أكثر من سبع سنوات.

وكان الصحفي الصمدي كشف أمس، إن عصابة مسلحة من الحوثيين، مكونة من 5 أشخاص، اعتدوا عليه بالضرب على وجهه في شارع رئيسي بصنعاء، بالقرب من منزله، وحذروه من تكرار الكتابة عن مرتبات الموظفين، المنهوبة.

وكتب الصحفي الصمدي، منشورا رصده "المشهد اليمني" قال فيه إن "عصابة مكونة من خمسة أشخاص تعتدي علي بالضرب بالقرب من منزلي بالصافية أثناء عودتي وتتوعد بالمزيد إن لم أكف عن الكتابة".

وأضاف، مرفقًا صورًا لوجهه تظهر فيه كدمات وسيلان الدم من شفتيه: "المسيرة لم تكتفي بنهب اذاعتي بل وصلت الليلة إلى وجهي وانا مواطن أعزل وعلى مرأى ومسمع من الناس وفي الشارع الرئيسي".

وسبق وأن أقدمت المليشيات الحوثي، على نهب وإغلاق إذاعة صوت اليمن، المملوكة للصحفي الصمدي بصنعاء، ورفضت إعادة المنهوبات وفتح الإذاعة رغم صدور حكم من المحكمة لصالحه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الصحفی الصمدی الاعتداء على مجلی الصمدی حسین العزی على الصحفی

إقرأ أيضاً:

اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 

 

 

بعث رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وعضو مجلس الشورى اليمني معالي اللواء / أحمد محمد قحطان المجيبي برقية تهنئة إلى سعادة السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية في سلطنة عمان الشقيقة واعتماده سفيراً لجمهورية الصومال الشقيقة لدى السلطنة .

 

وجاء في نص التهنئة :

 

سعادة الاخ السفير الاستاذ/

بشير حسين حاجي آل عفرار المحترم

 

 

يسرني أن أبعث الى شخصكم الكريم بخالص التهاني والتبريكات الأخوية المقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة والمزيد من التوفيق وذلك بمناسبة نيلكم ثقة القيادة السياسية في سلطنة عمان الشقيقة واعتمادكم سفيراً لجمهورية الصومال الشقيقة لدى السلطنة .

 

إنني اذ اغتنم هذه الفرصة الثمينة وأشيد بمواقف جمهورية الصومال المشرفة والأصيلة تجاه شعبنا اليمني ، وأحيي سلطنة عمان الشقيقة لاعتمادكم سفيراً لجمهورية لصومال الشقيقة لدى السلطنة ، فإنني أجدد التأكيد على عمق العلاقة الضاربة في جذور التاريخ بين أبناء المهرة على الخصوص واليمن عموماً ، وبين أبناء الصومال الشقيقة ، وعلى أواصر المودة والقربى بين قبائلنا العريقة ، فأسرة آل عفرار التي تنتمون إليها هي أحدى الأسر المهرية اليمنية العريقة التي هاجرت إلى أرض الصومال وصارت جزءاً لايتجزأ من شعب الصومال وتاريخه وإرثه الحضاري العريق الذي نفخر به ونكن له خالص التقدير والإحترام .

 

في الختام ، أرجو لكم مخلصا كل التوفيق والنجاح في مهامكم الموكلة إليكم ، وتفضلوا بقبول خالص تحياتي وفائق اعتباري.

 

 

اللواء / أحمد محمد قحطان المجيبي

رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وعضو مجلس الشورى

 

3 يوليو 2024 م

مقالات مشابهة

  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • “الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة
  • منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر
  • بينهم ‘‘أحمد حسين النونو’’ .. مليشيا الحوثي: أسقطنا خمسة أركان من خلية تجسس أمريكية
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • مسؤول حكومي: محمد قحطان حي وسيخرج شامخا وهذا القيادي الحوثي المسؤول عنه بعد اختطافه وإخفائه
  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • التوصل لاتفاق للإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح اليمني محمد قحطان
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم