قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب المرتفعة التي وصلت إلى 2800 جنيه للجرام، لم تكن طبيعية، وكانت نتيجة التكالب على شراء الذهب.

"مقابل مادي ووجبة غذائية".. تعرف على تفاصيل الالتحاق بمدرسة الحلي والمجوهرات وزير الخارجية الأسبق يكشف مزايا انضمام مصر لـ البريكس حجم شراء الذهب 

وأشار واصف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الجمعة، إلى أن المصريين اشتروا 33.

5 طن خلال أول 6 شهور من العام، وهو ليس معدلًا طبيعيًا، معتبرًا أن معدل الشراء خلال النصف الثاني من العام طبيعيا.

وأوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن 50% زيادة عن المعدل الطبيعي لشراء الذهب خلال هذا العام، منوها بأنه لا يمكن توقع مصير أسعار الذهب الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس شعبة الذهب شعبة الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: 31 مليار دولار استثمارات دول الاتحاد الأوروبي بمصر

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي سوف يعقد يوما 29 و30 يونيو المقبل، تفتح الطريق لعلاقات متينة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الاتحاد على على استعداد لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030 لضمان استقرار الاقتصاد المصري على على المدى الطويل والنمو الاقتصادي المستدام، وذلك وفقا للأولويات التي حددها الجانبان وأهداف الإصلاح الواردة في أجندة التنمية المصرية.

انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 116 فردا وكيانا

 


أكد بشاي، أن انعقاد المؤتمر بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي يمنح شهادة ثقة للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن لمؤتمر خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا  العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة لتحصل على على 7.4 مليارات يورو من تمويل الاتحاد الأوروبي حتى عام 2027.


وأكد متى بشاي ، أن المؤتمر يهدف إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة أبرزها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

 قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
 

أشار بشاي، إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار -خلال عام- 2023 مقابل 38.6 مليار دولار -خلال عام- 2022 بانخفاض 19.2 %، كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر بلغت 8.2 مليارات دولار خلال العام المالي (2022-2023) مقابل 3.2 مليارات دولار خلال العام المالي (2021-2022) بارتفاع 156.3 %.


أكد أن المؤتمر يعد فرصة استثنائية للشركات الأوروبية، على على أجندة الإصلاح المصرية التي هي جزء من رؤية مصر 2030، وتهدف إلى تحسين البيئة والبنية التحتية وتوفير مناخ جاذب وآمن للمستثمرين، وتطوير التشريعات الاقتصادية، وتعزيز شفافية الإجراءات الحكومية، ومنح مساحة كبيرة لمشاركة القطاع الخاص المصري والأوروبي...

مقالات مشابهة

  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالصاغة.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • مفاجأة .. تراجع كبير فى أسعار الذهب تفاصيل
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية
  • المعدن الأصفر يختبر مستوى 2330 دولاراً للأوقية
  • شعبة المستوردين: 31 مليار دولار استثمارات دول الاتحاد الأوروبي بمصر
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في اليمن