بوابة الوفد:
2024-07-03@23:54:43 GMT

عرض سينما أطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

نظم قصر ثقافة الطفل بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عرضا سينمائيا خاصا بالأطفال، حيث تم عرض فيلم الكارتون "Coco". تم تنفيذ هذا العرض بتنسيق وجهود من السيدة سماح مسعود.

تأتي هذه الخطوة تحت إشراف وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتنفيذًا للتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة السيد عمرو بسيوني.

وقد تم تنظيم هذا العرض بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، والذي يترأسه الكاتب محمد نبيل.

تهدف هذه الفعالية إلى توفير فرص ترفيهية ثقافية للأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية. حيث تعتبر سينما الأطفال فرصة لهم للاستمتاع بأفلام ممتعة وتعليمية في جو من المرح والترفيه. تعمل هذه الفعالية على تنمية الثقافة السينمائية لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية.

تشكل قصور الثقافة في المحافظات المصرية نقطة اجتماعية وثقافية مهمة لجميع شرائح المجتمع، حيث توفر فرصًا للتعلم والترفيه في مختلف المجالات الثقافية والفنية. وتعكس هذه المبادرة التزام وزارة الثقافة في تعزيز المشهد الثقافي والفني، ودعم التنمية الثقافية في المحافظات المختلفة.

استحسن الحضور الفعالية، وعبروا عن سعادتهم بتنظيم هذا النوع من الفعاليات الترفيهية التي تهدف إلى إسعاد الأطفال وإثراء حياتهم بالأنشطة الثقافية. وأشادوا بجهود فرع ثقافة الوادي الجديد بقيادة السيدة ابتسام عبد المريد في توفير هذه الفعاليات المليئة بالمرح والتعلم.

يعكس عرض فيلم "Coco" حب الأطفال للسينما والقصص الملهمة، ويشجعهم على التعلم والاستمتاع بقصة مشوقة تركز على العائلة والثقافة والمغامرات. يعد هذا العرض أحد الأنشطة الثقافية التي تلبي احتياجات واهتمامات الأطفال في فترة الإجازة الصيفية.

تأتي هذه الفعالية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا"، والذي يضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الموجهة للأطفال والشباب خلال فترة الإجازة الصيفية. تهدف هذه المبادرة إلى إثراء حياتهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات مختلفة مثل السينما والموسيقى والكتابة.

يعد عرض فيلم "Coco" في قصر ثقافة الطفل بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد خطوة نحو توفير فرص الترفيه والتعليم الثقافي للأطفال في المناطق النائية وتعزيز المشهد الثقافي في تلك الجهة من البلاد.

عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة عرض سينما اطفال في قصر ثقافة الطفل بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ذقت تقارير إعلامية ناقوس الخطر محذرة من جرائم عصابة البوليساريو المتواصلة، مشيرة إلى أن الجبهة الوهمية انخرطت في "أكبر عملية لتهجير الأطفال الصحراويين" من مخيمات تندوف إلى عدد من الدول الأوروبية تحت غطاء برنامج ما يسمى بـ"عطل في سلام".

وارتباطا بما جرى ذكره، أكد منتدى "فورساتين" أن هذه العملية تروم نقل وبيع مئات الأطفال الصحراويين إلى جمعيات وعائلات أوروبية بغرض التبني، مشيرا إلى أن هذه الجريمة تمر عبر مجموعة من المراحل تحت مسميات وغطاءات مختلفة، من قبيل أنشطة ترفيهية، زيارات، رحلات، حملات علاجية، قبل أن يؤكد أن كل هذه المسميات إنما الغرض منها هو تمويه الجميع حول ما حقيقة تلك البرامج، التي تهدف إلى غسل أدمغة أطفال مخيمات تندوف واقتلاعهم من جذورهم، في أفق "تنصيرهم" لسهولة الأمر بسبب حداثة سنهم.

في ذات السياق، أوضح ذات المنتدى أن هؤلاء الضحايا يتم توزيعهم على عائلات أوروبية تنتظر دورها في طوابير سنوية للظفر بأحد الأطفال القادمين من مخيمات تندوف، في عملية وصفها بـ"المعقدة"، تتدخل فيها أطراف متعددة وتديرها قيادة جبهة البوليساريو عبر أذرعها ومؤسساتها، مشيرا إلى أنها تنطلق من الاختيار الدقيق للمرشحين، والتركيز على أطفال ينتمون لأقليات قبلية أو أطفال يتامى، بهدف تفادي الاحتجاجات بسبب عدم عودتهم إلى المخيمات عقب نهاية عطلة الصيف.

كما أوضح منتدى "فورساتين" أيضا أن العملية تعرف استثناءات فيما يتعلق ببعض المشاركين في برنامج العطل، مشيرا إلى أن قيادة البوليساريو تستغل بعض المقاعد لبيع الفيزات لبعض الأهالي النافذة، بهدف تسهيل خروج ابنائهم الى الخارج والتحاقهم ببعض أقاربهم بأوروبا للدراسة والعيش.

وشدد أيضا على أنه بالتزامن مع عملية بيع وتهجير الأطفال، تجري عملية تجارية أخرى تهم تمكين أشخاص من الهجرة إلى أوروبا تحت مسمى أطر أو مرافقين بمقابل مالي مهم، وهي عملية مضمونة وسهلة، وفق ما أكده ذات المصدر، بالنظر إلى حجم التسهيلات المقدمة من طرف الدول الأوروبية المستضيفة وكذا من النظام الجزائري الذي يجند مؤسساته وموظفين لخدمة عملية تهجير الأطفال الصحراويين من مخيمات تندوف بغرض بيعهم في الخارج. 

في سياق متصل، شدد المنتدى سالف الذكر على أن الصور المرفقة، هي نماذج فقط من أولى الرحلات التي وصلت إلى فرنسا، حيث تظهر أطفال صحراويين وهم في ضيافة إحدى الكنائس يستمعون لدروس ويتعرفون على طقوس دينية، ويخضعون للتعميد من طرف قساوستها، الأمر الذي اعتبره ضربا تاما لتعاليم الدين الإسلامي، في غياب تام لذويهم ومرافقيهم، وبعيدا كل البعد عن الشعارات الرنانة التي يرفعها برنامج "عطل في سلام " على أنه جولات ترفيهية وانسانية لأطفال مخيمات تندوف، قبل أن يؤكد أنها مشاهد تشكل صدمة سنوية لعائلات وذوي الأطفال الجدد المستفيدين من عملية التهجير، تليها صدمات أكبر وأخطر، بعد انقضاء فصل الصيف دون عودة الأطفال الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية