مع تصريح وزارة الصحة المصرية بوجود إصابتين  من متحور كورونا الجديد EG.5 في مصر، وهو ما أثار الرعب والخوف، يمكن لتعزيز المناعة أن تحد من انتشار الإصابة بهذا المتحور.

مشروبات تعزز المناعة للوقاية من متحور كورونا الجديد

 

ويعتبر تعزيز جهاز المناعة أمرا مهمًا للغاية للوقاية من الأمراض والفيروسات المختلفة،  ويمكن لبعض المشروبات أن تحقق ما يلي، وفقا لما جاء في موقع “هيلث لاين” الطبي .

.

 

ما علاقة أمراض الكلى بمشاكل ضغط الدم؟.. لن تتوقعها من الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5 وطرق الوقاية

 

والمشروبات التالية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن لتعزيز  ورفع المناعة، وخاصة مع انتشار متحور كورونا الجديد، وتشمل ما يلي :

 

- التفاح والجزر والبرتقال :

ويساعد الجزر والتفاح والبرتقال على حماية الجسم ورفع المناعة ومحاربة الالتهابات، ويمنحك التفاح والبرتقال فيتامين سي، وفيتامين أ ، موجود في الجزر على شكل مضادات الأكسدة بيتا كاروتين، بالإضافة إلى فيتامين ب 6 ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز المناعة وإنتاج الأجسام المضادة.

 

مشروبات تعزز المناعة للوقاية من متحور كورونا الجديد

 

- البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح :

يحتوي هذا العصير المقوي على ثلاث خضروات جذرية في تعزيز جهاز المناعة وتقليل أعراض الالتهاب، والتي غالبًا ما تكون استجابة مناعية للعدوى الناتجة عن الفيروسات أو البكتيريا.

 

- فراولة وكيوي :

تعتبر الفراولة والكيوي من الخيارات الصحية الأخرى التي يمكن تضمينها في المشروبات المليئة بفيتامين سي وفيتامين د لرفع وتعزيز المناعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا متحور كورونا متحور كورونا الجديد المناعة متحور كورونا الجديد EG 5 جهاز المناعة متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة، وذلك بحضور صاحبة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

واجتمع الوزير خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مع نائبة الأمن القومي للشؤون السيبرانية والتقنيات الناشئة آن نويبرغر، لمناقشة تعزيز الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والجيل السادس وتقنيات ORAN RAN.

كما اجتمع مع المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة أموس هوكشتاين، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، لمناقشة تعزيز التعاون في مجالات نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

كما عقد وزير الاتصالات، اجتماعاً مع مدير مجلس الفضاء الوطني شيراج باريك، لتعزيز وبناء الشراكات في مجال الفضاء، والمجالات الاستثمارية بين البلدين في اقتصادات الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، إضافة إلى تأهيل وتنمية المواهب الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • بايدن: ترمب ترك البلاد في وضع اقتصادي سيء بسبب إدارته لجائحة كورونا
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي