في قصر ثقافة الغنايم، تحت رئاسة هبة حسين صبرة، نظمت ورشة فنية لإعادة تدوير خامات البيئة، بإشراف إيمان علي إبراهيم، ضمن فعاليات برنامج نادي المرأة بالقصر. وجاءت الورشة بالتعاون مع مدرسة الفصل الواحد بالغنايم.

بدأت المدربة سارة إسماعيل بتعريف المشاركات على مفهوم إعادة التدوير، حيث يتعلق الأمر بإعادة استخدام المخلفات البيئية القديمة وتحويلها لخامات بسيطة مطلوبة مثل قصاصات القماش، ومسدس الشمع، والخيوط، وشرائط الزينة.

وبدأت المشاركات في تنفيذ بعض المفارش وتزيينها باستخدام طرق مختلفة وتنفيذ أشكال فنية.

تأتي هذه الورشة في إطار توجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، والتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. وتأتي أيضًا ضمن فعاليات إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

تعتبر هذه الفعالية جزءًا من البرنامج الثقافي والفني "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، والذي تنظمه فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. تهدف الفعالية إلى توفير باقة متنوعة من الفعاليات للمجتمع المحلي خلال فترة الإجازة الصيفية، وتعزيز المشاركة المجتمعية في المجالات الثقافية والفنية.

وتشير هذه الورشة إلى أهمية إعادة التدوير في حماية البيئة والحد من التلوث، حيث يمكن استغلال المواد القديمة وإعادة تدويرها لخلق قطع فنية جديدة ومفيدة. وبهذه الطريقة، يساهم هؤلاء المشاركات في رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة.

تعكس هذه الورشة جهود قصر الغنايم في تقديم برامج ثقافية وترفيهية متنوعة تهدف إلى تنمية المهارات والاهتمام بالبيئة، وتعزيز الروابط الاجتماعية في المجتمع المحلي.

قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد قصر ثقافة الغنايم يقدم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمدرسة الفصل الواحد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: إقامة سوق المزارعين بالتزامن مع اليوم العالمي للمدن

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، وشهد اللقاء اقتراحًا بإقامة سوق لليوم الواحد للمزارعين.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية، بفكرة إقامة سوق لليوم الواحد للمزارعين في المحافظة، مقترحاً أن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية «يوم المدن العالمي» بحضور 122 وفدا من جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن هذه المناسبة ستكون فرصة رائعة للترويج لـ«فارمز ماركت» farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي ستعرض بأسعار جيدة وجودة عالية.

جاء ذلك على هامش استقبال محافظ الإسكندرية، لـ ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، بحضور ماريو بسكوالي قنصل إيطاليا الفخري، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من مندوبي الشركات.

في بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالسيد السفير على أرض الإسكندرية، مشيداً بالعلاقات المصرية الإيطالية، ومؤكداً حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، وأن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

سفير إيطاليا: سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا

ومن جانبه؛ أكد السفير على ما قاله المحافظ حيث يعتبر سوق اليوم الواحد منتشرا بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب فقط، ولكنه أيضا ذو بُعد اجتماعي، حيث يشهد عرض المنتجات بشكل أنيق، ويتكرر الأمر كل أسبوع مما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

محافظ الإسكندرية: نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر

ورد المحافظ بالقول: «نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر»، معتبرًا أن تجربة مدرسة «الدون بوسكو» في الإسكندرية خير دليل على نجاح التجربة الإيطالية في مجال التدريب المهني للشباب المصري وفقاً لاحتياجات سوق العمل، ومن ثمّ فإنه في حال فتح مدرسة أخرى لإعداد الشباب المصري سيكون من الأفضل أن تكون ضمن منطقة صناعية وقريبة من المترو الجديد المقرر افتتاحه قريبًا لتسهيل ذهاب الطلاب وعودتهم إليها.

مقالات مشابهة

  • بدءا من اليوم.. 11 فيلما مجانيا بقصر السينما ضمن برنامج أكتوبر
  • جدارية فنية عن مبادرة "بداية" واستعدادات لختام ورش "مصر جميلة" بالدقهلية
  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • الاستخبارات تضبط معملا لإعادة تدوير السيارات وتقبض على 14 متهما في الشرقاط
  • احتفالية بقصر ثقافة أسيوط احتفاء بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • إعادة تدوير مخلفات البناء.. بين التحديات وتحقيق الاستدامة (مقال)
  • بالصور .. مركز شباب النهود ينفذ يوماً ترفيهياً لأطفال النازحين بقصر الضيافة
  • الفراخ بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • محافظ الإسكندرية: إقامة سوق المزارعين بالتزامن مع اليوم العالمي للمدن
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية