استقبل قصر ثقافة الغنايم بقيادة هبة حسين صبره، مجموعة من الأطفال ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. تم اختيار العديد من المواهب في مجال الموسيقى والغناء والعزف للمشاركة في هذا البرنامج، بالتعاون مع الفنان مايكل عادل.

تأتي هذه الفعالية ضمن توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

وقد أشرف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل على تنظيم هذه الفعالية في فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

انضمت هذه الفعالية إلى باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، والتي تستهدف إثراء وتنويع الحياة الثقافية في المدينة، وتزويد الأطفال بفرصة للتعلم والاندماج في المجتمع الفني المحلي. التركيز على الموسيقى والغناء والعزف يعكس الاهتمام بتطوير المواهب الفنية وإكساب الأطفال المهارات اللازمة للتعبير الفني.

تم استقبال الأطفال في قصر ثقافة الغنايم بحفاوة وودية، حيث تم تنظيم جلسات فنية تفاعلية مع الفنان مايكل عادل، الذي قدم توجيهات ونصائح قيمة للمشاركين في البرامج. استمتع الأطفال بتجارب موسيقية وأدائية فريدة، وتعرفوا على أساسيات الموسيقى والغناء والعزف.

تعد هذه الفعالية جزءًا من جهود مستمرة لتطوير المشهد الثقافي في مصر، وتوفير فرص للأطفال للاكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية. يعكس برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" التزام الحكومة لدعم الثقافة والفن وتعزيز دورها في بناء مجتمع متعلم وإبداعي

تشمل الفعاليات المستقبلة باقة متنوعة من الجلسات الموسيقية وورش العمل التفاعلية، حيث يتعلم الأطفال مهارات جديدة ويستكشفون مزيدًا من المواهب الفنية. انضموا إلى برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" واستمتعوا بتجارب فنية رائعة في قصر ثقافة الغنايم.

انشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم انشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم انشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم انشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم انشطة الغناء والموسيقى تواصل فعاليتها بقصر ثقافة الغنايم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الفعالیة

إقرأ أيضاً:

جودي عبد الحميد صوت قوي من الإسكندرية.. «الغناء والفن رسالة وهدف»

تتميز جودي عبد الحميد، ابنة الإسكندرية، بصوتها القوي والمؤثر في الغناء، ولها طابع خاص يجمع بين الغناء الشعبي والرومانسي، إلى جانب إجادتها للإنشاد الديني الذي تعشقه وتعتبره أهم ألوان الغناء الذي يمس القلب والوجدان، وتحلم بأن تكون صاحبة رسالة فنية هادفة من خلال الفن.

 

الغناء رسالة وهدف 

تقول جودي عبد الحميد لـ«الوطن»: «بدأت الغناء منذ أن كنت صغيرة وما زلت أمارسه بالطريقة التي أريدها، لأنني أعتبر الفن رسالة تخرج من القلب وتصل إلى قلوب الجمهور. لذلك، تكون كلمات الأغاني التي أغنيها ذات هدف ومضمون، وتناقش حالات موجودة بالفعل لدى كثير من الناس. وأكتب كلمات الأغاني وألحنها لنفسي، لذلك تخرج الكلمات بإحساس وتصل إلى الناس بسرعة وتحقق مشاهدات عالية لأنها تتميز بالصدق وتبتعد عن الإسفاف والعري. فالمطرب صوت وكلمات، وليس مظهراً وشكلاً».

أم كلثوم خير مثال 

وتضيف جودي: «أفضل المطربات المحببات إلى قلبي هي سيدة الغناء العربي أم كلثوم، التي تعيش بأغانيها وقصائدها بيننا حتى الآن. ما زالت تتربع على عرش الغناء العربي لأنها كانت تغني رسائل حب وعتاب وشجن وهجر وشوق، غنت لكل حالات الناس، فعاشت في القلوب وتطرب لها الأذن حتى الآن، واستطاعت أن تكون خير مثال لكل من يرغب في النجاح».

وأوضحت جودي: «لا أحلم بالشهرة من أجل المال، بل من أجل تقديم فن راقٍ له تأثير بعيداً عن ابتذال الكلمات والملابس العارية، لأن الفن رسالة يجب أن يقدم بشكل مقبول لدى جميع فئات المجتمع. ولا ولن أقلد أي مطربة لأنني أريد أن تكون لي شخصيتي المستقلة. أفضل وأحب ألوان الغناء إلى قلبي هو الإنشاد الديني في حب رسول الله».

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • رئيس الجمهورية يُؤدي اليمين الدستورية
  • جودي عبد الحميد صوت قوي من الإسكندرية.. «الغناء والفن رسالة وهدف»
  • رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم
  • استعدادات المدارس لاستقبال طلاب رياض الأطفال
  • «التعليم»: تخصيص الأسبوع الأول من الدراسة في رياض الأطفال لأنشطة التهيئة