نظمت رابطة فنانات الهاند ميد بمحافظة بورسعيد، مهرجانًا، اليوم الجمعة، في بازار بورسعيد الجديد بمنطقة القنال الداخلي لعرض المشغولات والمصنوعات اليدوية لأكثر من 40 سيدة وفتاة، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة.

وشهد المهرجان اقبال من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى، في ظل إشادة بتنوع وجودة المعروضات وانخفاض سعرها مقارنة بالأسعار في الأسواق.

ومن جانبها، أشارت ميادة عاشور، رئيس الرابطة، إلى أن الرابطة بدأت منذ حوالي 5 أعوام وبدأت بـ5 سيدات فقط حتى وصل العدد الآن إلى 70 سيدة وفتاة يجرى تنظيم دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم، ومعارض بمختلف أنحاء الجمهورية لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم، وذلك في الأماكن التي تشهد تجمعات وبالتزامن مع المواسم مثل: الأعياد وشهر رمضان والمدارس.

وأوضحت أن المهرجان يضم الحرف اليدوية المختلفة مثل: مشغولات يدوية، واكسسوارات، ومنتجات طبيعية من الصبار، تحف منزلية، ميكب اب، حقائب الخرز، شموع، كروشيه، دهب صيني، ومنتجات خشبية ورخامية ومستلزمات الفون ولعب الأطفال، وذلك بتخفيضات وخصومات كبيرة بحيث يبدأ سعر البيع من 5 جنيهات، بجانب توزيع هدايا على الزوار وتنظيم فقرات فنية بمشاركة فرق السمسمية والتنورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد مهرجان

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24. بحضور لفيف من الشخصيات والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

تشارك بالمهرجان فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، ومشاركة فرقة حلايب، فضلاً عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الفنية التي تعكس التراث الثقافي لكل دولة مشاركة، مما يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. كما يوفر المهرجان منصة للمواهب المحلية، وإظهار إبداعاتهم بعرض مجموعة من الفنون التي تعبر عنهم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مهرجان الفنون الشعبية الدولي، الذي يهدف إلي تعزيز الثقافة والفنون الشعبية من خلال استقطاب فرق فنية من مختلف الدول.
وأوضح الوزير أن المهرجان، انطلق ليوضح مدى الأثر الذي تحدثه الفنون في التغيير الثقافي، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية توظيف الفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

فيما توجه محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها البالغ بالفنون والثقافة، مرحبًا بكافة السادة الحضور.

خلال فعاليات المهرجان، تم تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، كمؤسس وصاحب فكره المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة فريدة فهمي أحد أعضاء فرقة رضا، وتكريم اسم الفنان الراحل محمد خليل. 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى