كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، تفاصيل مبادرة “سند الخير” والتي تم إطلاقها في مارس 2022، لتوفير مستلزمات الأسرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة بالأسواق بنسبة تصل إلى 20% إلى 25% في سياراتها المتنقلة والتي تنتشر بالمناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً.


وقال قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أحلام مواطن”  المذاع على على قناة “صدى البلد”، تقديم الاعلامي هانى عبد الرحيم إن مبادرة سند الخير، حققت مبيعات بقيمة 346.3 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلي توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا.

مبادرة سند الخير


وأشار قاسم إلى أن الوزارة توفر نحو 37 سلعة مختلفة، «اللحوم والدواجن والأسماك»، موضحًا أن هناك هناك تعاون بين تجار الأسماك واللحوم شاركوا في المبادرة وتم بيع منتجاتهم بأسعار أقل من نظيرتها في السوق.


وأوضح قاسم، أن مبادرة سند الخير تستهدف تلبية احتياجات المواطنين الغذائية بأسعار مناسبة في ظل زيادة الأسعار، كما أن هناك رغبة في زيادة عدد السيارات ليصل إلى 120 سيارة متنقلة بدلا من 100 سيارة.

وأكمل: مبادرة سند الخير بجانب توفيرها السلع والمنتجات الغذائية بأسعار أقل من نظيرتها، وفرت العديد من فرص العمل للشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحلام مواطن أحتياجات المواطن التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم مبادرة سند الخیر

إقرأ أيضاً:

منها البيض والسكر واللحوم والدواجن.. الحكومة: أسعار السلع تنخفض 50% (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئيس الوزراء، إن رئيس الوزراء اجتمع مع الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، لعرض الجهود المنسقة بينهما لضبط الأسواق وتوفير السلع.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تعمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الجهات الرقابية، موضحا أن جانب من الاجتماع جاء حول توفير كافة السلع ودعم المواطن البسيط مع حل كل المعوقات التي تواجه المصنعين.

كما أشار الحمصاني، إلى أن دعم الدولة للمنتجين والمصنعين، جاء لمواصلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، موضحا أن رئيس الغرف التجارية استعرض حجم الانخفاضات التي وصلت إلى 50% ببعض السلع الأساسية.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أسعار السكر واللحوم والدواجن والبيض، شهدت تراجعا كبيرا في الأسواق المصرية، مضيفا أن الدولة تواصل أعمالها في ضبط الأسواق.

كما أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مناقشات لوضع أفضل السبل لتحقيق أفضل إنتاجية تدعم قطاع الطاقة في مصر، مضيفا أن الدولة تسعى جاهدة للتعاون مع الشركات الكبرى العالمية، للعمل على زيادة الاستكشاف.

ونوه إلى أن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات المتواجدة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري.

وأضاف، أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، وسيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، موضحا أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

كما أردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، موضحا أن الدولة ستحصل على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، موضحًا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

وتابع الحمصاني أن تحريك أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة وبشكل تدريجي لمراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.

مقالات مشابهة

  • زيادة طفيفة .. أسعار السلع الغذائية اليوم 12 يوليو 2024
  • ارتفاع طفيف .. أسعار السلع الغذائية اليوم 12 يوليو 2024
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 1.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية
  • منها البيض والسكر واللحوم والدواجن.. الحكومة: أسعار السلع تنخفض 50% (فيديو)
  • تراجع كبير لأسعار السكر واللحوم والدواجن بالأسواق
  • أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم الأربعاء 10-7-2024 في الأسواق
  • 1.16 مليار درهم قيمة التداولات في أسواق المال المحلية
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 11 مليون جنيه