أعلن المحققون الروس، مساء الجمعة، العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة التي كانت تقل قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، إضافة إلى الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت الأربعاء في روسيا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية على تلغرام "تم العثور على جثث القتلى العشرة في مكان حادث (تحطم) الطائرة.

يتم إجراء فحوص جينية لتحديد هويتهم. ضبط المحققون مسجلي الرحلة ويتم إجراء معاينة دقيقة للمكان".

ورغم فتح موسكو تحقيقا في انتهاكات محتملة لقواعد الحركة الجوية، إلا أن لجنة التحقيق كانت قد التزمت الصمت مع تزايد التكهنات باحتمال أن يكون تحطم الطائرة مدبرا بهدف اغتيال بريغوجين.

واكتفت موسكو في البداية بالقول إن بريغوجين البالغ 62 عاما كان مدرجا ضمن قائمة ركاب الطائرة، دون تأكيد مقتله.

لكن بوتين قدم التعزية لعائلته يوم الخميس وأشاد به وبالمجموعة شبه العسكرية التي قادها.

وقال "عرفت بريغوجين لفترة طويلة جدا، منذ مطلع التسعينيات. لقد كان رجلاً ذو مصير معقّد، وارتكب أخطاء جسيمة في حياته، لكنه حقّق النتائج المرجوة".

وكان الرئيس الروسي قد وصف بريغوجين بـ"خائن" في خطاب وجهه إلى الروس خلال تمرد فاغنر يومي 23 و24 حزيران وحذّر فيه من "حرب أهلية".

لكنه قال الخميس إن أعضاء فاغنر الذين لقوا حتفهم في الحادث قدموا "مساهمة كبيرة" في الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وقال بوتين إنه تجمعه بهم "قضية مشتركة"، مضيفا "نحن نتذكر ذلك، ونعلم ذلك، ولن ننساه".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون تحطم البروتكول الملكي من أجل مراهقة مريضة

حطمت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، البروتكول الملكي واحتضنت شابة تعاني من السرطان حضرت إلى قلعة وندسور لالتقاط صورة تذكارية مع ولي العهد لبريطاني الأمير ويليام وزوجته.

في لقاء مؤثر، طلبت المصورة المحترفة ليز هاتون، 16 عامًا، التي تكافح ورمًا نادرًا وعدوانيًا، من الملك المستقبلي ويليام وزوجته كيت الانضمام إليه في حفل تنصيب كان يقيمه لالتقاط صور المشاركين بما في ذلك مارك كافنديش ، وواينز بارنز، وأليستير ماكويست.

 

تحاول ليز، من هاروغيت في يوركشاير، المشاركة في أكبر عدد ممكن من تجارب التصوير الفوتوغرافي، وأسعدها الحظ أن تلقت دعوة شخصية من ويليام بعد أن علم بها من خلال مؤسسة لندن للإسعاف الجوي التي يرعاها.

 

وخلال اللقاء العاطفي، ألقت الأميرة - التي أعلنت الشهر الماضي أنها أكملت برنامجها الخاص من العلاج الكيميائي الوقائي - ذراعيها واحتضنت المراهقة. 

 

وبدت الأميرة كيت ميدلتون متألقة ببدلة بنطال بورجوندي وسترة بيج وأقراط ذهبية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصوير الأميرة مرة أخرى خلال إحدى ارتباطاتها الملكية منذ إعلانها الأخير، على الرغم من تصنيف الاجتماع على أنه "خاص" ولن يتم تسجيله في النشرة الرسمية للقصر.

ونشر الأمير والأميرة كيت لاحقًا صورًا من هذه اللحظة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما، مصحوبة برسالة: "سعدت بلقاء ليز في وندسور اليوم. مصورة شابة موهوبة ألهمتنا إبداعها وقوتها. شكرًا لك على مشاركة صورك وقصتك معنا."

كتبت ليز لاحقًا عبر الإنترنت: "إنهم أشخاص رائعون وصادقون وطيبون. أنا في قمة السعادة لأن عائلتي خاضت هذه التجربة".

وكانت الفتاة المراهقة برفقة والدتها فيكي روبينا وزوج أمها آرون وشقيقها ماتيو، وأعربت الفتاة أيضًا عن سعادتها بنشر عدد من صورها بواسطة قصر كنسينجتون، الذي يضم ملايين المتابعين، أيضًا على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

 

وقال متحدث باسم العائلة المالكة: "لقد علم الأمير بأمر ليز من خلال مؤسسة الإسعاف الجوي في لندن التي يرعاها، وبعد التنصيب التقى الأمير والأميرة ويلز بليز بشكل خاص مع عائلتها لسماع أخبار يومها ورحلتها".

 

تم تشخيص إصابة ليز بورم الخلايا المستديرة الصغيرة في يناير، وقد أنشأت قائمة بالأشياء التي يجب أن تفعلها أثناء التصوير الفوتوغرافي.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • كيت ميدلتون تحطم البروتكول الملكي من أجل مراهقة مريضة