قال نصر عبدالقادر، مدير مدرسة الحلي والمجوهرات، إن المدرسة على مساحة 9800 متر، وبها مبنى تعليمي وآخر مهني، وتضم 23 فصلا دراسيا، و6 ورش، وتستوعب المدرسة 600 طالب في الدفعة الواحدة.

تفاصيل الالتحاق بـ مدرسة الحلي والمجوهرات

وأشار عبدالقادر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الجمعة، إلى أن الطالب يدرس في المدرسة مواد نظرية مثل لغة عربية ولغة إنجليزية وكيميا وفيزياء، بالإضافة إلى المناهج التطبيقية، وتعتمد على التدريب.

وأوضح نصر عبدالقادر، مدير مدرسة الحلي والمجوهرات، أنه تم تخريج دفعتين حتى الآن، إحداهما عددها 200 طالب وتم تعيينها بالكامل في المصانع، عدا الطلاب الذين اختاروا الالتحاق بالمجال الأكاديمي، لافتا إلى أن المدرسة ينطبق عليها تنسيق المدارس الفنية بنظام 3 سنوات. 

أول رد من أسما شريف منير بعد تشبيها بشيرين عبد الوهاب (فيديو) بـ "مفيش بعد بينسي".. هيثم شاكر يتألق في حفل "ليلة الدموع"

ولفت إلى أنه يشترط في الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة أن يكون حاصلا في الشهادة الإعدادية على 250 درجة كحد أدنى، ومصري الجنسية، ويخضع المتقدم لعدد من الاختبارات، منوها بأن الطالب في المدرسة يحصل على مقابل مادي نتيجة التدريب، ويحصل على وجبة غذائية يوميا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصانع

إقرأ أيضاً:

طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة

قدم فريق من مدرسة كيمان المطاعنة الثانوية المشتركة بإسنا، الأقصر، فقرة إذاعية شاملة حول المبادرة الرئاسية "بداية". جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم ومحافظة الأقصر، وتعكس هذه الخطوة اهتمام الطلاب بالمشاركة في بناء الوطن

قدمت الطالبة يارا أحمد إبراهيم أبو عدبة، من الصف الثاني الثانوي، الفقرة التي سلطت الضوء على أهداف المبادرة الرامية إلى الاستثمار في الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضحت يارا أن "بداية" تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتوفير فرص عمل، وتعزيز التعليم والصحة والثقافة والرياضة.

وأوضحت كل من «مي خليفة وملك الأمير وحنين خليفة وزينب أبو عوف»، جوانب أخرى للمبادرة، مثل أهمية تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وخلق أجيال واعية بقيمها الوطنية وقادرة على الإبداع والابتكار.

جاء هذا النشاط تحت إشراف إدارة المدرسة ومنسقي المبادرة في الأقصر، مما يؤكد حرصهم على غرس قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية لدى الطلاب.

مقالات مشابهة

  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025