برعاية وحضور دولة رئيس مجلس وزراء العراق

المهندس محمد شياع السوداني

قامت إستثمار القابضة ش.م.ع.ق. بوضع حجر الأساس لمجمع سياحي ضخم في العراق – ريكسوس بغداد

 

أقامت شركة إستثمار القابضة ش.م.ع.ق. أمس حفل وضع حجر الأساس لمجمع سياحي ضخم في العراق، برعاية وحضور دولة المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس وزراء العراق وبحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق ووزير الثقافة والسياحة العراقي والقائم بالأعمال القطري في بغداد ونائب رئيس مجلس إدارة شركة إستثمار القابضة السيد رامز الخياط وأعضاء من مجلس الإدارة بالإضافة إلى شخصيات من مختلف الهيئات واللجان المختصة بالاستثمار والسياحة في العراق وفريق عمل إستثمار القابضة.

 

وفي كلمته خلال الحدث، قال السيد رامز الخياط نائب رئيس مجلس إدارة إستثمار القابضة: يسعدني ويشرفني أن أقف أمامكم اليوم في حفل إطلاق الأعمال الانشائية لمشروع ريكسوس بغداد السياحي .

هذا المشروع الذي سوف يكون بإذن الله أيقونة لقطاع السياحة والضيافة في جمهورية العراق الشقيق وذلك لما يتمتع به المشروع من مرافق وتصميم فريد يمزج بين العراقة والحداثة.

سوف يقدم المشروع لمرتاديه العديد من التجارب الفريدة والمتنوعة حيث يكون المشروع الأول من نوعه في العراق، الذي يحتوي على غرف فندقية من فئة الخمس نجوم وشقق وفلل فاخرة للبيع. تتم إدارتها مجتمعة تحت العلامة التجارية ريكسوس.

 

كما سيحتوي المشروع على مركز للمؤتمرات وقاعات الاحتفالات وغرف اجتماعات، مطاعم متنوعة وتحمل أشهر الأسماء العالمية، نوادي صحية وجميع المرافق المكمّلة.

 

وأضاف السيد رامز: “إن احتفالنا اليوم ببدء الأعمال في المشروع ما هو إلا بداية لانطلاقة استثماراتنا الواعدة في عراقنا الحبيب والتي تشمل على العديد من القطاعات الحيوية، الخدمية والسياحية والتجارية، الرعاية الصحية وتطوير المدن والبنى التحتية.

وأود أن أتقدم بإسمي واسم جميع أعضاء مجلس إدارة شركة استثمار القابضة القطرية عن بالغ سرورنا أن نكون من أوائل المساهمين في هذه الحقبة الجديدة التي تشهدها البلاد من تطور عمراني وخدمي وإداري.

 

وقد لمسنا هذه الجهود المباركة من خلال التنسيق عالي المستوى والمتابعة المستمرة من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وفريق عمله وكذلك الهيئة الوطنية للاستثمار بجميع موظفيها وعلى رأسهم معالي رئيس هيئة الاستثمار الدكتور حيدر مكية.

 

كما ختم كلمته قائلاً:” أتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله على توجيهاته السديدة، وكما وإلى دولة رئيس مجلس وزراء العراق المهندس محمد شياع السوداني وعلى دعمه المستمر في تشجيع واستقطاب الاستثمارات القطرية في جمهورية العراق الشقيقة."

 

 

ومن جانبه علق: دولة رئيس مجلس وزراء العراق المهندس محمد شياع السوداني مرحباً بالحضور القطري في العراق وأشار في كلمته أن المجمع السياحي سيكون علامة معمارية مميزة تضيف إلى الهوية المعمارية في بغداد وأضاف قائلاً:" سنقدم كل الدعم اللازم للمستثمرين والشركات والقطاع الخاص لتنفيذ هذه المشاريع الاستثمارية في بغداد والمحافظات التابعة وإقليم كردستان في العراق. "

الجدير بالذكر انه قد قامت إستثمار القابضة ش.م.ع.ق. مؤخرًا بتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق بقيمة 7 مليار دولار لتطوير مدن شاملة حديثة وفنادق خمس نجوم، وأيضًا لإدارة وتشغيل عدة مستشفيات. حيث ستساهم هذه المرحلة بتنفيذ هذه المشاريع التنموية التي تتوافق مع أهداف مجموعة إستثمارالقابضة الاستراتيجية لزيادة القيمة للمساهمين ودعم خطتها الدولية والإقليمية للتوسع في الأعمال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إستثمار القابضة فی العراق

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي اليوم معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.


جرى، خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية، بما يحقق تطلعات قيادة البلدين، ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

أخبار ذات صلة أمير قطر يستقبل ولي عهد أبوظبي ولي عهد أبوظبي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي ومعالي سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني