قال نصر محمد عبدالقادر، مدير مدرسة الحلي والمجوهرات، إن البروتوكول الخاص بإنشاء المدرسة تم توقيعه في تاريخ 3 سبتمبر 2019، وتم الافتتاح في 7 أكتوبر 2019، وبالتالي كان أسرع بروتوكول جرى إمضاؤه وأسرع مدرسة جرى افتتاحها في غضون هذه الفترة.

المدرسة على مساحة 9800 متر

وأضاف أن المدرسة على مساحة 9800 متر، وبها عدد 2 مبنى «تعليمي – تأهيل تدريبي»، لافتا إلى أن مبنى التأهيل التدريبي يعد محاكاة فعلية للمصانع الموجودة، بجانب التدريب الميداني الذي يخرج الطلاب للتدريب فيه.

وأشار إلى أن المدرسة تحتوي على 23 فصلا دراسيا، و6 ورش، لاستيعاب 600 طالب سنويا في الدفعة الواحدة، لافتا إلى أنه يتم دراسة المناهج بالمدرسة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن المناهج تتمثل في شقين، الأول المواد الثقافية، وهي عبارة عن اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفيزياء والرياضيات والكيمياء، والشق الثاني المواد التطبيقية، ويدرس فيها الطالب المواد العملية داخل المدرسة، حيث يدرس تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

المدرسة تطبق منهجية محدثة

ولفت إلى أن المدرسة تطبق منهجية محدثة يتم تطبيقها في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث تحدد جدارة الطالب في هذه المهنة، إذ لا بد أن يكتسب المهارة اليدوية والمعرفة وسلوكيات المهنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التدريب التعليم إلى أن

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الأحد، مدرسة تحيا مصر (3) التابعة لإدارة المقطم التعليمية، حيث كان فى استقبالهما عواطف مهنى مدير عام الإدارة وعلاء محمود مدير المدرسة.

وشهد تنظيم دخول الطلاب والالتزام بارتداء الزى المدرسى وتحقيق الانضباط وحسن استقبال الطلاب وبذل كافة الجهود لجذب الطلاب إلى المدرسة .

ومر مدير المديرية بالمرور على الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط سير العملية التعليمية .

وناقش الطلاب فى المواد الدراسية ووجه لهم ضرورة الانتظام فى الحضور والمشاركة فى الأنشطة داخل اليوم الدراسى لتجديد طاقتهم واكتشاف مواهبهم كما شارك الطلاب المبادرة الرئاسية "بداية "وقام بتوزيع الهدايا على الطلاب.

وفى نهاية الزيارة قام مدير المديرية بتوجيه الشكر للمعلمين والعاملين بالمدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة وطالب بالاستمرار فى بذل الجهد للحفاظ على التميز وتطوير العملية التعليمية بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • عمليات إسرائيلية محددة جنوب لبنان.. تقرير يكشف تفاصيلها واهدافها
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور