صحيفة عاجل:
2024-07-08@12:13:38 GMT

انطلاق مزاد الهجن الدولي في الطائف غدًا

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

انطلاق مزاد الهجن الدولي في الطائف غدًا

يبدأ غدًا السبت مزاد الهجن الدولي، ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، تحت إشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي للهجن، بمشاركة ملاك من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ووضع الاتحاد السعودي للهجن 29 شرطًا لطلب الدخول في المزاد، 15 منها للمشتري، على أن يدفع مبلغ ضمان وقدره 10 آلاف ريال عن طريق الحوالة البنكيّة باسم الاتحاد، و14 للبائع، منها أن يلتزم بجميع الأنظمة واللوائح والتعليمات والأعراف المعمول بها في المملكة، وينفذ توجيهات لجنة المزاد على وجه العموم.


وحال رسا المزاد على أي شخص، يجب عليه أن يدفع باقي المبلغ بعد الانتهاء منه مباشرةً، على أن تكون أقصى مدة يومًا واحدًا من تاريخ انتهاء المزايدة. وحال لم يدفع بقيّة المبلغ خلال المدة المشار لها في هذا البند، فإنّه يعدُّ بذلك في حُكم الممتنع، وبناءً عليه يجوز للجنة المزاد سحب مبلغ الضمان لمصلحتها. 

وفي حال امتنع أي شخص، رسا عليه المزاد من سداد المبلغ المتبقّي، محل المزايدة، أو في حال عُدَّ في حُكم الممتنع، تسحب لجنة المزاد الضمان كاملًا لمصلحتها، وتلغي المزايدة على الهجن ذاتها.

وعلى المشتري أن يتكفَّل بنقل الهجن في اليوم نفسه، وحال عدم نقلها، يترتَّب عليه دفع مبلغ ألف ريال عن كل يوم إيواء للهجن لمصلحة لجنة المزاد، ويجوز للجنة عدم تسليم الهجن للمشتري إلّا بعد دفع المبالغ المترتبة على تكلفة الإيواء. ويعد المشتري وحده هو المسؤول عن نقل، أو تصدير الهجن، والتكفّل بجميع التكاليف المتعلقة بذلك، وفقًا لقوانين الدولة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة

تنظم لجنة الخدمات والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين، أولمبياد الصحفيين وأبنائهم في يوم رياضي يشمل مجموعة من الألعاب المختلفة بجوائز مالية كبيرة مثل كرة القدم وتنس الطاولة والدومينو والطاولة والبلاي ستيشن.

وأوضحت اللجنة، أن المنافسات تقام في بمركز شباب الجزيرة 13 يوليو الجاري في الخامسة مساءً، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية التابع لوزارة الشباب والرياضة، ومن المقرر فتح باب التسجيل في البطولة خلال الفترة من 6 حتى 10 يوليو.

ولفتت اللجنة إلى أنه على مَن يرغب في الاشتراك تسجيل بياناته لدى مسؤول لجنة الخدمات والتكنولوجيا بالدور الثالث في النقابة.

مقالات مشابهة

  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • سقوط 19 بلطجيا خلال حملات الداخلية لفرض السيطرة
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الأمن يوقع بـ 47 هاربا من أحكام قضائية بالأقاليم
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة على مستوى الجمهورية
  • ضبط قائد سيارة ملاكي لسيره عكس الاتجاه بطريق الإسماعيلية