نجح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى تجاوز العديد من الأزمات التي فرضت نفسها على الساحة الرياضية والخروج بها إلى بر الأمان.

 
أشرف صبحي عمل على  حل  الأزمات الرياضية والخروج إلى بر الأمان  بأندية شعبية عصفت بها الأزمات الادارية والمالية بداية من نادي الاسماعيلي ثم الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي واخيرا نادي الزمالك .


تعامل وزير الرياضة مع جميع الأزمات بهدوء تام من أجل عودة الاستقرار إلى الأندية الشعبية ومساندة مجالس الإدارات فى هذه الأندية والتي كانت على صفيح ساخن بسبب الصراعات الشخصية والأزمات.

 
جاءت مساندة وزير الرياضة لتصب فى مصلحة الأندية الشعبية وهذا ما ظهر واضحا داخل جدران قلعة الدراويش بالإسماعيلية وعمل انتخابات أفرزت عن مجلس إدارة جديد يقود النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن.


 ذلل وزير الرياضة  جميع الصعاب أمام مجلس ادارة نادي الإتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي الذي كان يعاني موخرا بسبب كثرة الأزمات وتقديم مجلس الإدارة استقالته لولا تدخل الدكتور اشرف صبحي لإنهاء هذه الأزمات ودعم زعيم الثغر  ماليا فى بناء فرع النادي الجديد .


كما أنهى وزير الرياضة أزمات مجلس ادارة نادي المصري البورسعيدي الإدارية الذي لوح اكثر من مرة بالاستقالة لكن تدخل وزير الرياضة فى الوقت المناسب أعاد الاستقرار من جديد داخل النادي المصري بالإضافة للمساهمة فى بناء  استاد نادي المصري الجديد.

 
يأتي التعامل السليم من قبل وزير الشباب والرياضة مع أزمة الاستقالة الجماعية لمجلس إدارة الزمالك واستقالة القائمين بأعمال المدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي والمدير المالي ووجود فراغ إداري داخل القلعة البيضاء يهدد استقرارها ليقوم وزير الرياضة بالتدخل السريع وتعيين لجنة ثلاثية لعودة الاستقرار مجددا لنادي الزمالك والحفاظ على استقراره حتى موعد انتخابات مجلس جديد للقلعة البيضاء ديسمبر المقبل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الزمالك وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات.

وأضاف "صبحي"، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستورية، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه ضمن الأولويات تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لإستراتيجية ورؤية الدولة، وسنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وتابع "الوزير" : مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها.

واستكمل: نتكامل مع جميع مؤسسات المجتمع، ونستهدف العمل الجماعي والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال، ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك.

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى «مركز مجتمعي» أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل.

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا