نفى تقريرًا إعلاميًا بثته قناة "بي بي سي" مفاده بأن الحكومة الكورية الجنوبية تؤيد اليابان في تصريف المياه الملوثة المشعة من محطة فوكوشيما النووية المعطلة، قائلة " إنها ظلت توضح أنها لا تؤيد ولا تدعم تصريف المياه الملوثة ".

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الجمعة - "شاركت الحكومة بنشاط في مرحلة التقييم حول سلامة خطة اليابان لتصريف المياه الملوثة المشعة، والتي أجريت من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما أوضحت أنها تعارض الخطة في حال عدم التأكد من تأمين السلامة وعملية التصريف بصورة لا يُعتمد عليها".

وفي تقريرها الوثائقي حول مشهد تصريف المياه في أول يوم للتصريف من محطة فوكوشيما النووية، قالت قناة "بي بي سي" إن الصين نددت باليابان ووصفتها بأنها تعتبر المحيط الهادئ حوضا لمعالجة مياهها الملوثة.

وذكرت أن الحكومة الكورية الجنوبية تؤيد خطة التصريف، على عكس الرأي العام في المجتمع الكوري.

وأكدت الوزارة الكورية الجنوبية، إن بلادها تتطلع إلى التزام اليابان بالمعايير العلمية بصورة دقيقة وتكشف المعلومات المتعلقة بها بشفافية، كما طالب بذلك رئيس الوزراء "هان ديوك-سو" أمس في خطابه للشعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان تصريف المياه الملوثة المشعة محطة فوكوشيما النووية المياه الملوثة كوريا الجنوبية الکوریة الجنوبیة تصریف المیاه

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي

المناطق_متابعات

أعلنت البحرية الكورية الجنوبية اليوم، انتهاء المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في البحر الشرقي، التي تهدف لتعزيز إمكانية أداء العمليات بصورة مشتركة.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء ، أن القوات البحرية للدولتين خاضتا تدريبات لمدة يومين منذ أمس، في المياه قبالة بوهانج، على بعد 270 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة سول، بمشاركة أربع سفن بحرية.

أخبار قد تهمك انكماش النشاط الصناعي في كوريا الجنوبية بأكبر وتيرة منذ منتصف 2023 2 أكتوبر 2024 - 12:32 مساءً ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 % 1 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًا

وقال قائد السرب البرمائي 53 بالبحرية الكورية الجنوبية، الكابتن كيم كيونج: “سوف تعزز القوات البحرية الأمريكية والكورية الجنوبية قدراتنا على القيام بعمليات مشتركة وإمكانية أداء العمليات”.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %