كتب- محمد شاكر:
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وللأسبوع السادس على التوالي، العروض الفنية المقدمة بفعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

واستهلت الفعاليات، أمس الخميس، بالعرض الفني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود بيومي، وقدمت مجموعة من فقراتها الاستعراضية المعبرة عن الفلكلور والتراث البورسعيدي منها "البحرية، الصياد، آه يالاللي، ياطير يارمادي، الخلالة، بتغني لمين ياحمام"، تدريب وتصميم الرقصات الكابتن محمد صالح وسط تفاعل وإعجاب الحضور.

وتضمن البرنامج المقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، عرضا لفرقة الأقصر للفنون الشعبية بقيادة الفنان مصطفى برعي باقة متنوعة من الاستعراضات التي تعكس التراث الفني والثقافي لمحافظة الأقصر ومنطقة الجنوب منها "الصعيدي، الفلاحي، التحطيب، الكف، النوبي"، تصميم رقصات كابتن أحمد عبد الرازق ومدرب الفريق كابتن محمد فاروق وسط إعجاب وتفاعل الجمهور.

حضر الفعاليات أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وعزت عطوان مدير عام ثقافة الإسكندرية، وعدد غفير من أهالي الإسكندرية وضيوفها من المصطافين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة ثقافتنا في إجازتنا قصور الثقافة الأنفوشي

إقرأ أيضاً:

فعاليات تراثية متنوعة

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل” البيت بيتكم.. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمتنزه أجا بارك، الزوار من أهالي المنطقة وخارجها. وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة” الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب”. واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح” صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض. يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يومًا بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • صور.. محمد مصيلحى يجتمع بالجهاز الفني للاتحاد السكندري بقيادة الكابتن أحمد سارى
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو