قال مصدر محلي بمحافظة ميسان جنوبي العراق، في تصريح لوكالة "شفق نيوز" يوم الجمعة، إن قوات الأمن اعتقلت أشخاصا هددوا أحد أطباء المحافظة.

وقال المصدر إن دائرة صحة ميسان تحركت قضائيا ضد هؤلاء الأشخاص الذين هددوا الدكتور ياسر قيس مجيد، واستحصلوا منه دية عشائرية، نتيجة وفاة أحد ذويهم أثناء المعالجة على يد الطبيب المذكور.

إقرأ المزيد إعلام عراقي: تحرير عراقيين اختطفتهم عصابة إيرانية مقابل فدية واعتقال أعضائها

وأضاف أن وزير الداخلية أصدر توجيها فوريا للأجهزة الأمنية باعتقال هؤلاء حيث نفذت القوات الأمنية مداهمات عاجلة لمنازلهم باستخدام الطائرات العسكرية، وتمكنت من اعتقال 3 متهمين، فيما تلاحق آخرين بينهم مطلوب للقضاء بجرائم أخرى.

وأفاد مصدر محلي بمحافظة ميسان، يوم الجمعة، بأن أحد الأطباء في المحافظة قام بدفع دية ما يعرف محليا بـ"الفصل" إلى إحدى العشائر على خلفية وفاة مريض لهم كان يراجعه.

وذكر المصدر أن أحد الأطباء في مركز محافظة ميسان كان يعوده مريض منذ 8 أشهر وفي آخر مرة زار الطبيب وهو بحالة صحية حرجة فقام بإجراء مسحة قلبية له بعد توقيع ذويه على هذا العمل داخل العيادة، حيث توفي المريض بسبب وضعه الصحي الحرج الذي كان يمر به.

وأضاف أن الدكتور تعرض بعد ذلك لـ"كوامة" عشائرية من قبل ذوي المريض المتوفي، انتهى بتقديم الطبيب فصلا عشائريا بقيمة 80 مليون دينار عراقي.

وذكر المصدر أن الطبيب قرر مغادرة المحافظة إلى إشعار آخر، وأغلق عيادته الطبية بسبب التهديدات العشائرية وخذلان المسؤولين المحليين له.

المصدر: وكالة "شفق نيوز" العراقية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق السلطة القضائية الطب بغداد شرطة وفيات

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية

أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيون)، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية". وقال العميد يحيى سريع في بيان، "نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت هدفا حيويا في حيفا".   وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينياً وتهدم منزلاً بالقدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك