عرضت الحكومة الدنماركية الجمعة مشروع قانون يحظر حرق المصحف بعد الاضطرابات التي سجلت في دول إسلامية عدة بسبب تدنيس نسخ عن القرآن في الدنمارك. وقال وزير العدل بيتر هاملغارد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن القانون «سيحظر التعامل بطريقة غير مناسبة مع أشياء تكتسي أهمية دينية كبيرة لدى ديانة ما»، وفقا لفرانس برس.

وأوضح وزير العدل الدنماركي أن التشريع يهدف خصوصا إلى حظر عمليات حرق هذه الأشياء والرموز وتدنيسها في أماكن عامة. وقال الوزير إن حرق نسخ من المصحف الذي وصفه بأنه «ينم في الأساس عن الازدراء وعدم التعاطف.. يسيء إلى الدنمارك ويضر بمصالحها»، بحسب ما أفادت الوكالة الفرنسية. ومن المقرر إدراج النص الجديد في الفصل 12 من قانون العقوبات الذي يتعلق بالأمن القومي. وأضاف الوزير أن «هذا في صميم ما نقوم به ودافعه.. لا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي بينما يقوم عدد قليل من الأفراد بكل ما في وسعهم لإثارة ردود فعل عنيفة». سينطبق البند القانوني أيضًا على تدنيس الكتاب المقدس أو التوراة أو الرموز الدينية مثل الصليب، على أن يعاقب الجاني بغرامة وبالسجن مدة عامين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ابن كيران ينتقد بشدة وهبي وميراوي ويناشد أخنوش: اللي غلب يعف

رجع عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأحد، في اجتماع اللجنة الوطنية لحزبه، لمهاجمة حزب الأصالة والمعاصرة، موجها انتقادات حادة لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ولوزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي.

وعبر ابن كيران عن استيائه الشديد من تصريحات وزراء حزب الجرار، وقال: « أكاد أحيانا أردد ليتني مت وكنت نسيا منسيا قبل أن أسمع وزير العدل في حكومة المملكة المغربية يتحدث عن الحرية الجنسية، وأن أسمع وزير التعليم العالي يتحدث عن تدريس الشيخات في الجامعات ».

وقال مستنكرا: « وزير العدل ديال المغرب كيدافع على العيب والعار ! حتى إذا كان صكع يخلي لكان هادشي بصح غادي يكون؛ شي صكع آخر يقولها، أما نتا راه وزير العدل »، وتساءل مضيفا: « ملي بدا وزير العدل يهضر على حرية العلاقات الجنسية وداكشي شنو بقا فالمغرب؟ ».

وفي سياق مختلف، دعا ابن كيران، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى إيجاد حل مع طلبة الطب، وخاطبه: « حبذا تقلب على الحلول مع طلبة الطب مادام أن ميراوي هو من لخبط الأمور حسب ما صرح به بايتاس »، مردفا: « عتق أسي عزيز 25 ألف طالب واش مابقاوش فيك آبائهم وأمهاتهم؟ وإذا غلبتي عف ».

وزاد: « سمحليا أسي عزيز هاد الحكومة ديالك مكتعرف تدابز مكتعرف تصالح ! دابزتي مع الأساتذة وفاللخر تصالحتي معهم وعطيتهم داكشي اللي خصهم وزيادة، وعوتاني شديتو منهم شي وحدين وقالك مجلس تأديبي، وا تصالحي وصافي »، يقول ابن كيران.

وتابع: « دبا عوتاني حتى وصلتي مع طلبة الطب باش يرجعو يقراو عاود خرجتو لهم داك السيد اللي باغي يجيب لنا الشيخات باش نقراو عليهم فالجامعات، وحتى هو مكيحشمش، وزير التعليم العالي فالمغرب كيقول لنا بغينا نقريو على الشيخات فالجامعات !« .

كلمات دلالية ابن كيران البام ميراوي وهبي

مقالات مشابهة

  • تعرف على عقوبة الاستعراض بالسيارة طبقا لقانون المرور
  • وزير العدل : الذكاء الإصطناعي يهدد انتخابات 2026
  • وزير العدل في زيارة هامة لولاية المسيلة
  • وهبي: مدونة الأسرة بين يدي جلالة الملك ولا يمكنني الحديث في تفاصيل التعديلات
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • ابن كيران ينتقد بشدة وهبي وميراوي ويناشد أخنوش: اللي غلب يعف
  • الإطاحة بسكرتير وزير العدل المزيّف إبتز موظّفات القطاع
  • بنكيران : وهبي وزير صݣع لفظه الشعب
  • غرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة بيع الكتب التعليمية دون ترخيص وفقا للقانون
  • تنفيذا لتوجيهات وزير العدل نفذت …