أكد الناطق باسم قائد الجيش الليبي، أحمد المسماري، أن الجيش الليبي لن يسمح بدخول أي عناصر إرهابية إلى ليبيا، قائلاً: "لن نسمح لأن تكون ليبيا منطقة لأي جماعات مسلحة ولهذا نعمل على قدم وساق لتطهير المنطقة الجنوبية الليبية من العناصر التكفيرية".

 

 

الجيش الليبي يعلن تفاصيل ضبط الإرهابي أبو عيسى الجيش الليبي يدعو لتشكيل حكومة جديدة للإشراف على تنظيم الانتخابات

وقال "المسماري" خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إن الجيش الليبي يسير على قدم وساق الآن لتطهير المنطقة الجنوبية الحدودية من البلاد من العناصر التكفيرية، معبراً نريد تطهير الداخل الليبي ونرفض التدخل من الخارج".

 

 

وتابع: "هذه المنطقة محطة من المحطات غير الشرعية، ولهذا تم القبض على عدد كبير من المواطنين المتواجدين في هذه المنطقة الذين كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا"، متابعا : "الجيش الليبي يسعى إلى تأمين الحدود الليبية ولهذا يواصل الجيش تمشيط المنطقة الجنوبية وباقي المناطق الحدودية المختلفة".

 

 

وواصل المسماري أن المنطقة الجنوبية من البلاد عبارة عن منطقة صحراوية تكثر بها الجبال وهي منطقة صحراوية، وكانت ملجأ للمواطنين الهاربين عبر الحدود البرية من الدول المجاورة، إضافة إلى العناصر الإرهابية، ولهذا يعمل الجيش الآن على تطهير هذه المنطقة من خلال العمليات الاشتباكية العنيفة خاصة وأن الجيش على دراية كبيرة بجميع مداخل ومخارج هذه المنطقة.

 

الجيش الليبي يعلن تفاصيل ضبط الإرهابي أبو عيسى


 

رحبت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، بإعلان حكومة الوحدة الوطنية، إلقاء القبض على الإرهابي الفار أنور طارق عزيز عبد الله المكنى بـ"أبوعيسى"، في طرابلس، وفق روسيا اليوم.

 

 أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، القبض على قيادي في تنظيم "داعش" متورط في التخطيط وقيادة العمليات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مايو 2018، والمؤسسة الوطنية للنفط في سبتمبر، ومقر وزارة الخارجية في ديسمبر من العام نفسه.

 

وقالت القيادة العامة للجيش الليبي إن الإرهابي "أبو عيسى" فر بحرًا إلى المنطقة الغربية بعد تضييق الخناق على التنظيم من القوات المسلحة في منطقة قنفودة.

 

وأضاف، أن القبض على "أبو عيسى" يؤكد مجددًا حقيقة تحالف تنظيم "داعش" مع بقية التنظيمات الإرهابية في مدينة بنغازي والتي عاثوا فيها خراباً وتدميرًا وقتلًا.

 

وأشار الجيش إلى أن ثمة تضليلًا إعلاميًا مارسته بعض الجهات والمؤسسات التي انخرطت في "تبييض الإرهاب" وخدمته وبعض قادتها يتصدرون المشهد مجددًا.

 

ولفتت القيادة العامة للجيش الليبي إلى أن "أبو عيسى" أحد أبرز القيادات الإرهابية التي تورطت في سفك دماء الأبرياء من المدنيين والعسكريين في مدينة بنغازي، مشيرة إلى أنه خطط لهجمات دامية على مؤسسات سيادية أودت بحياة العشرات من الأبرياء.

 

 وتوجهت القيادة العامة للجيش الليبي بالشكر لكل من ساهم في الإطاحة بالإرهابي "أبوعيسى"، كما ترحمت على من قضوا في مواجهة الإرهاب الأسود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الليبى ليبيا أحمد المسماري داعش المنطقة الجنوبیة الجیش اللیبی هذه المنطقة القبض على

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: مصر تمثل القوة الداعمة لاستقرار المنطقة

أكدت النائبة إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن موقف مصر الثابت والمبدئي في دعم لبنان الشقيق في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير يشكل لحظة فارقة لدعم الأشقاء في أجواء تحفها المخاطر بتصعيد صارخ ضد القانون الدولي وسيادة الدول من الجانب الإسرائيلي، لافتة إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطالما كانت القوة الداعمة لاستقرار المنطقة، بتأكيدها الوقوف والدعم الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة.

ضرورة الحفاظ على سيادة الدول

وأضافت «حارص» في بيان، أن الاتصال الذي أجراه الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يوضح بشكل جلي أن مصر لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولات لزعزعة الأمن الإقليمي، بل تتخذ خطوات فورية وحاسمة لدعم استقرار المنطقة، مؤكدة أن موقف مصر الرافض لأي مساس بأمن لبنان أو استقراره يعكس التزامها الكامل بالقانون الدولي وضرورة الحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها.

وأوضحت أن توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان يعكس التضامن المصري العميق مع الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة، ويثبت أن مصر لا تكتفي بالدعم السياسي والدبلوماسي فقط، بل تبادر بتقديم الدعم الإنساني والميداني بشكل فوري، مشيرة إلى أن دور مصر الإقليمي يعزز من قدرتها على التوسط في النزاعات وتحقيق السلام العادل.

حماية السلم الإقليمي والدولي

وأشادت عضو مجلس النواب بالجهود المصرية المستمرة لحماية السلم الإقليمي والدولي، مؤكدة أن مصر تواصل أداء دورها المحوري كدولة رائدة تسعى دائمًا إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، ومواجهة التصعيدات التي تهدد استقرار الشعوب العربية، مشيدة بالدبلوماسية المصرية التي تسعى دائمًا إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • «خارجية النواب»: مصر تمثل القوة الداعمة لاستقرار المنطقة
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقر القيادة المركزي لـ «حزب الله»