تم القيام بعدة إجراءات لتحسين الوضع البيئي في بمركز ومدينة الخارجة، تمت الجهود المبذولة في قص وتهذيب الأشجار الكثيفة في الشوارع الرئيسية، بهدف إزالة الأشجار المعروضة للخطر والمؤثرة على سلامة المواطنين وحركة المرور.

تعد هذه الخطوة أحد الإجراءات الضرورية للحفاظ على جمالية المدينة ومظهرها العام، فضلاً عن ضمان سلامة المارة والمركبات.

تم تخصيص فرق عمل مدربة ومجهزة بأدوات آمنة لتنفيذ هذه المهمة بكفاءة وبدقة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة الأشجار المتساقطة جراء العواصف الترابية التي ضربت المدينة مؤخرًا. فعلى إثر هذه الظروف الجوية القاسية وغير المتوقعة، تساقطت الأشجار في الشوارع وأصبحت عرضة للانهيار وتسببت في إعاقة حركة المرور. ولذا، أصبح من الضروري القيام بإزالتها فورًا لتأمين سلامة الجميع.

في سياق آخر، تم ري الأشجار بالجزيرة الوسطى في شارع جمال عبدالناصر. تعد ريّ الأشجار بالماء ضرورة أساسية للحفاظ على الخضرة والإبقاء على الأشجار حية وصحية. تم وضع نظام ري آلي حديث يستخدم تقنيات حديثة للري، مما يضمن حصول جميع الأشجار على الكمية المناسبة من الماء المعالج.

تأتي هذه الخطوات ضمن خطة شاملة للحفاظ على البيئة وتحسينها في مركز ومدينة الخارجة. يُعتبر الاهتمام بالتنظيف والحفاظ على البيئة الخضراء والصحية أمرًا ضروريًا لتعزيز جودة الحياة وخلق بيئة مستدامة للسكان.

تأمل الجهات المعنية في أن تشعر المجتمعات المحلية بالفخر والاعتزاز بتلك الجهود المبذولة وبالفائدة الكبيرة التي ستوفرها هذه الخطوات على حياتهم اليومية. ونظرًا للتزام المسؤولية البيئية والاستدامة، فإن هذه الخطة تعد خطوة إيجابية في تعزيز الوعي البيئي وتشجيع المزيد من التصرفات المستدامة في المجتمع.

حملة لإزالة الأشجار المعروضة للخطر والمؤثرة على سلامة المواطنين وحركة المرور بالخارجة حملة لإزالة الأشجار المعروضة للخطر والمؤثرة على سلامة المواطنين وحركة المرور بالخارجة حملة لإزالة الأشجار المعروضة للخطر والمؤثرة على سلامة المواطنين وحركة المرور بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة مفاجئة، مساء أمس الأحد، بعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة المنيا، لإزالة الإشغالات والتأكد من التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة من رئاسة مجلس الوزراء.

رافق المحافظ خلال الحملة الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية. 

شملت الحملة  تفقد عدة مناطق حيوية وشوارع رئيسية بالمدينة، وهى شارع كورنيش النيل وميدان لوتس وشارعي طه حسين وعدنان المالكي حيث تم التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بمواعيد الغلق، بالإضافة إلى رفع وإزالة الإشغالات لتيسير الحركة المرورية.

كما شدد اللواء كدواني على كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف مدن ومراكز المحافظة مواصلة حملاتها الرقابية والتفتيشية لرصد ومتابعة تطبيق هذه المواعيد بكل حزم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أهمية تفهم وتعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع ما تتخذه الأجهزة التنفيذية من إجراءات للحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الكهرباء لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه القرارات.

IMG-20240708-WA0005 IMG-20240708-WA0003 IMG-20240708-WA0002 IMG-20240708-WA0001 IMG-20240708-WA0000

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة لإزالة الإشغالات والتأكد من مواعيد غلق المحال
  • محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال
  • محافظ أسيوط يقود حملة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحي غرب
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بحي غرب
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • محافظة القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في مدينة بنها
  • محافظة القليوبية: حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في بنها
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في مدينة بنها