كشف مهرجان «همسة الدولي للآداب والفنون»، عن تفاصيل الدورة الــ11 التى من المقرر أن تنطلق بعد أيام قليلة.

وقال الكاتب فتحي الحصرى رئيس ومؤسس المهرجان فى تصريحات صحفية، إن مهرجان همسة اعتا أن تكون دوراته تحمل اسم كبار نجوم الفن والأدب، وتحمل الدورة الــ11 اسم الفنانة القديرة "سهير المرشدى"، نظرا لتاريخها الفني الكبير والمشرف.

وكشف الحصرى فى تصريحات سابقة، أنهم يستعدون لانطلاق الدورة الــ11 والتى تقام دوما فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر من كل عام بمتحف الحضارة.

وأوضح الحصرى، أن إدارة المهرجان اتخذت مشاهدة كل الأعمال المعروضة طوال العام، مشيرا إلى أن الأمر لم يقتصر على شهر رمضان فقط، بل بالإضافة إلى الأعمال التى تعرض على المنصات الإلكترونية، وذلك لإتاحة الفرصة لمشاهدة كل الأعمال الفنية وكل النجوم وتكريم النخبة الأكثر من النجوم والوجوه الصاعدة وكل الأطراف المشاركة فى العمل.

وأكد الحصري، أن إدارة المهرجان اعتادت على اختيار لجنة تحكيم من كبار أهل الفن لاختيار الأعمال والنجوم التي تستحق التكريم من خلال الأعمال الدرامية التى تعرض بشهر رمضان الكريم المقبل.

وتنطلق الدورة الحادية عشرة لمهرجان همسة للآداب والفنون وهو المهرجلن الذي يجمع بين تكريم المثقفين من الشعراء والأدباء في مصر والوطن العربي وبين نجوم الفن في مصر.

يذكر أن المهرجان في دورته الجديدة والتى تقام على مسرح متحف الحضارة، يكرم نخبة كبيرة من نجوم الفن الذين تألقوا هذا العام في الأعمال الدرامية المختلفة منهم الفنان طارق لطفى والفنان محمد ممدوح وكلا من النجمات حنان مطاوع، سوسن بدر، سماح انور، عبير صبري والنجوم محمد عبد الحافظ، حمزة العيلي، طه دسوقى، محمد التاجى جلال العشرى، كما يكرم المهرجان عددا من نجوم المسرح الفنان نضال الشافعى، الفنانة داليا البحيرى ومن الوجوه الشابة الفنانة زينب العبد ومونيكا هانى وإيمى طلعت زكريا وأحمد عبد الحميد وعمر شريف.

وصرح رئيس المهرجان الكاتب فتحى الحصرى، أن هذه الدورة ستكون مميزة من حيث الطابع الاحتفالي حيث سيتميز ديكور الحفل بشكل فرعونى يتماشي وروعة المكان وأيضا سيكون مواكبا لقرب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتضم لجنة تحكيم مهرجان همسة هذا العام المخرج القدير إبراهيم فخر، الفنان القدير طارق الدسوقي، الفنانة ميرنا وليد، المؤلف والسيناريست وليد يوسف، الناقد الفنى كريم المصرى، الاعلامي سمير فقيه.

اقرأ أيضًاحصريا على تليفزيون الحياة.. نجوم الغناء المصري والعربي في مهرجان القلعة

تعليق محمد رمضان بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة للدراما

خالد زكى يشكر «الشركة المتحدة» على مهرجان «القاهرة للدراما»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لميس الحديدي سوشيال ميديا سهير المرشدي

إقرأ أيضاً:

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء استقبال الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة التاسعة للمهرجان، والتي ستُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل 2025، إذ سيتمّ تلقي الأفلام بداية من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

ويشترط مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة أنَّ تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع.

ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التى تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال.  

تفاصيل الدورة الـ9 من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة.  

جدير بالذكر أنَ الدورة التاسعة لـ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

مقالات مشابهة

  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بحضور نجوم الفن.. الفنانة فاطمة عادل تحتفل بزفافها على المخرج ياسر عطية «صور»
  • الأمير أباظة يستقبل الفنانة نيللي لتكريمها بمهرجان الإسكندرية
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية